عادي
«دولية فزاع» لقوى أصحاب الهمم تنطلق اليوم

القايد يقود طموحات منتخب الإمارات

01:10 صباحا
قراءة دقيقتين
من منافسات سابقة

دبي: «الخليج»
برعاية سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مجلس دبي الرياضي، تنطلق في الساعة الثالثة عصر اليوم الأحد، في مضمار نادي دبي لأصحاب الهمم «النسخة 14» لدولية فزاع لألعاب القوى لأصحاب الهمم «الجائزة الكبرى - دبي 2023»، بمشاركة 700 لاعب ولاعبة من 66 دولة، ورفع الأبطال شعار التحدي لحجز مقاعدهم في النسخة الجديدة لدورة الألعاب البارالمبية «باريس 2024».

تقام على هامش البطولة أكبر ورش تصنيف طبي من المشاركين من الإعاقات الحركية والعضوية، بالإضافة إلى تصنيف الإعاقة البصرية، الذي يعد من أكبر التحديات التي تواجه رياضة أصحاب الهمم في العالم خلال السنوات الأخيرة.

ويقود بطلنا البارالمبي محمد القايد منتخب الإمارات المشارك في البطولة، وتضم القائمة 56 لاعباً ولاعبة، حيث يسعى اللاعبون الشباب للاحتكاك مع مدارس مختلفة في «أم الألعاب»، والذي سيكون له المردود الإيجابي على مسيرتهم خلال المرحلة المقبلة.

ووصف القايد «النسخة 14» بأنها الأقوى خلال السنوات الأخيرة، عقب المشاركة القياسية في عدد الدول واللاعبين والأبطال النخبة، وأشار إلى أنه يسعى خلال البطولة للتطوير ومعرفة الأخطاء.

ويتنافس في البطولة السويسري مارسيل هوك، نجم دورة الألعاب البارالمبية الأخيرة في طوكيو الحاصل على 4 ذهبيات في مسابقات 800 متر و1500 متر و5000 متر والماراثون على الكراسي المتحركة.

ويسعى هوك إلى تكرار مشهد تفوقه في النسخة الماضية، بعد نجاحه في تحطيم الرقم العالمي في 5000 متر.

وأكد نزار رمضان مدرب منتخب الكويت للعدو على الكراسي المتحركة أنهم يتطلعون إلى تحقيق أرقام جيدة، بقيادة البطل البارالمبي أحمد المطيري صاحب فضية «بارالمبية طوكيو» في سباق 100 متر.

وكشف نزار عن مشاركة نسائية كويتية للمرة الأولى في بطولات فزاع في «العدو»، وأن اللاعبة فجر الخلف تظهر في النسخة الحالية، وهي من البطلات الصاعدات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ffpea5r7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"