عادي

بولونيا يهزم إنتر ميلان

18:41 مساء
قراءة دقيقتين

أسدى بولونيا خدمة لنابولي المتصدر بإسقاطه ضيفه إنتر الثاني 1-صفر الأحد في المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وبوقع أقل قساوة من الموسم الماضي حين أسقطه على الملعب ذاته 2-1 في أبريل في مباراة مؤجلة فتحت الباب في النهاية أمام جاره ميلان للفوز باللقب بفارق نقطتين، جدد بولونيا انتصاره على إنتر في ملعب «ريناتو دل آرا» بهدف سجله ريكاردو أورسوليني في الدقيقة 76.

وتحسَّر مدرب إنتر سيموني إينزاغي قائلاً لشبكة «سكاي سبورت»:«سجلوا فينا هدفاً لم يكن من المفترض أن يدخل. كنا متوترين. صحيح أننا قادمون من مباراة مرهقة (الفوز على بورتو البرتغالي 1-صفر في ذهاب ثمن نهائي دوري الأبطال)، لكن كان يتوجب علينا أن نكون أفضل من ذلك».

وسمح هذا الفوز لنابولي، الفائز السبت على إمبولي 2-صفر، في الإبقاء على فارق النقاط ال18 الذي يفصله عن إنتر والاقتراب خطوة أخرى نحو حسم لقبه الأول منذ 1990 بشكل مبكر من الموسم.

وتسببت الهزيمة السابعة لإنتر هذا الموسم برفع حدة الصراع على المراكز الثلاثة المتبقية المؤهلة الى دوري الأبطال الموسم المقبل، بما أن «نيراتسوري» لا يتقدم سوى بفارق 3 نقاط عن كل من روما وجاره ميلان حامل اللقب و5 عن لاتسيو.

وسيصبح ميلان وروما على المسافة ذاتها من فريق المدرب سيموني إينزاغي في حال فوز الأول على ضيفه أتالانتا والثاني على مضيفه كريمونيزي الثلاثاء، فيما سيصبح لاتسيو على بعد نقطتين من «نيراتسوري» في حال فوزه الإثنين على سمبدوريا.

كما أن أتالانتا في قلب الصراع على التأهل الى دوري الأبطال، إذ لا يتخلف سوى بفارق ثلاث نقاط عن مضيفه ميلان وروما.

وجاء هدف بولونيامن هجمة مرتدة سريعة وصلت على إثرها الكرة الى ريكاردو أورسوليني الذي أطلقها رائعة من مشارف المنطقة الى شباك أونانا (76).

وحاول إنتر انقاذ نقطة أمام الفريق الذي يشرف عليه لاعبه السابق تياغو موتا، لكن لاوتارو مارتينيس اصطدم بتألق الحارس سكوروبسكي (82)، لتنتهي المباراة بالفوز العاشر لبولونيا الذي تقدم بفارق ثلاث نقاط على يوفنتوس في المركز السابع بانتظار لقاء الأخير مع جاره تورينو الثلاثاء.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2m97b273

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"