عادي

جزيرتان ايرلنديتان تستفيدان من نجاح فيلم

16:36 مساء
قراءة دقيقتين
جزيرة أكيل.... وأفراد من طاقم العمل أثناء التصوير

حرص الممثل كولين فاريل عند استلامه جائزة «غولدن غلوب» عن دوره في فيلم «ذي بانشيز أوف إنيشيرين»، على توجيه تحية شكر لسكان جزيرتي أكيل وإينيشمور الايرلنديتين اللتين صُوّر الفيلم فيهما وبدأت تستفيدان سياحياً من نجاحه.

وحصد «ذي بانشيز أوف إنيشيرين» الذي صُوّر في الجزيرتين الواقعتين قبالة ساحل أيرلندا الغربي، أربعة جوائز «بافتا» البريطانية التي كان رُشّح في عشر فئات فيها، بالإضافة إلى تسعة ترشيحات في مكافآت الأوسكار المرتقب توزيعها في آذار/مارس.

وفي حديث إلى وكالة فرانس برس، أبدى كريس مكارثي المسؤول عن السياحة في جزيرة أكيل أملاً في نيل الفيلم جائزة أوسكار. وقال ممازحاً «نقبل بأي جائزة من الجوائز التسع التي رشح الفيلم لنيلها، لن نضع شروطاً».

بين تموز/يوليو وتشرين الثاني/نوفمبر 2021، صُوّرت مشاهد من الفيلم في الجزيرة ذات المناظر الطبيعية الخلابة والمنحدرات الصخرية الوعرة و والشواطئ الساحرة.

استحال ميناء بورتين الواقع في شرقي الجزيرة، شارعا يعجّ بمتاجر تعود إلى عشرينات القرن الفائت، بعدما كان ينشط فيه صيادو الأسماك.كذلك، أقيمت الحانة التي تدور فيها معظم أحداث الفيلم، على جرف صخري يشهد رياحاً عاتية على ساحل جزيرة أكيل الجنوبي الغربي.وكان لتصوير الفيلم وقع إيجابي على الاقتصاد المحلي إذ ساهم في ضخ 1.7 مليون يورو في منطقة لا يتجاوز عدد سكانها ثلاثة آلاف نسمة. وتسعى الجزيرة حالياً للاستفادة من ظهورها في الفيلم حتى تعزّز قطاعها السياحي. وفي كل مرة تنتشر فيها عبر مواقع التواصل مشاهد من العمل أو كلمات لحائزي جوائز يتطرقون خلالها للجزيرة، ترتفع حجوزات السفر إليها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/27xfdkmz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"