عادي

سهيل المزروعي: إنجازات براكة تعزز أمن الطاقة

00:59 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
سهيل المزروعي

أبوظبي:«الخليج»

أكد سهيل محمد المزروعي، وزير الطاقة والبنية التحتية، أن التشغيل التجاري لثالثة محطات الطاقة النووية في براكة، يعد خطوة جديدة لتحقيق أهداف المبادرة الاستراتيجية لدولة الإمارات، للوصول إلى الحياد المناخي بحلول عام 2050.

وقال، بمناسبة تشغيل المحطة الثالثة ضمن محطات براكة للطاقة النووية السلمية في منطقة الظفرة: «نفخر بالنمو المستمر والإنجازات التي يحققها البرنامج النووي السلمي الإماراتي، وآخرها بدء ثالثة محطات براكة التشغيل التجاري، والتي تضيف ما يصل إلى 1400 ميغاواط من الكهرباء الخالية من الانبعاثات الكربونية لشبكة كهرباء دولة الإمارات، وهو ما يشكل دفعة مهمة في حجم إنتاج الكهرباء الموثوقة والخالية من الانبعاثات الكربونية التي تعزز أمن واستدامة الطاقة وتقربنا أكثر من تحقيق الحياد المناخي بحلول عام 2050. وتسهم محطات براكة حالياً في توفير مليارات الدولارات من أثمان الغاز التي كان يمكن استهلاكها في إنتاج الكهرباء، وبالتالي تساعد في وصول الدولة إلى الاكتفاء الذاتي من الغاز بحلول عام 2030».

وختم بالقول: «توفر الإنجازات المتواصلة في محطات براكة فرصاً مستقبلية واعدة في مجال الطاقة النظيفة، من خلال البحث والتطوير والتطبيقات الأوسع للابتكار النووي، التي ستساعدنا في مواجهة التغير المناخي».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2atp4evu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"