عادي

صحف العالم تتغنى برونالدو بعد «الهاتريك»

11:16 صباحا
قراءة دقيقتين
سجل البرتغالي كريستيانو رونالدو ثلاثة أهداف «هاتريك» ليعيد النصر إلى صدارة الدوري السعودي لكرة القدم، بفوزه على مضيفه ضمك 3-صفر على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بالمحالة، ضمن منافسات المرحلة الثامنة عشرة.
وسجل رونالدو أهدافه الثلاثة في الشوط الأول (18 من ركلة جزاء و23 و44).
ورفع النصر الباحث عن لقب أول في الدوري منذ 2019 رصيده إلى 43 نقطة موسعاً الفارق مع الاتحاد الوصيف إلى نقطتين، بينما بقي ضمك على رصيده السابق 22 نقطة في المركز السابع.
ورفع رونالدو رصيده إلى 8 أهداف في الدوري السعودي منذ انضمامه إلى النصر مطلع العام، علماً أنه سجل أربعة أهداف «سوبر هاتريك» ضد الوحدة في وقت سابق من الشهر الحالي.
وقال اللاعب الذي وصل بصفقة قُدرت بـ200 مليون دولار سنوياً بعد الفوز «أنا سعيد جداً بأرقامي مع النصر لكن الأهم من تلك الأرقام هو الفريق وجميع اللاعبين بذلوا مجهوداً كبيراً. وبالنسبة لي تسجيل الأهداف مهم جداً، لكن الأهم هو مساعدة الفريق على الفوز».
وتابع «تأقلمت مع الفريق بشكل سريع ومن الصعب أن يحدث مثل هذا التجانس مع زملائي في أول خمس أو ست مباريات. لم أكن أعرف تحركات اللاعبين لكن الآن أصبحت أفهمهم وأعرف تحركاتهم وأهم شيء أننا خطوة بخطوة سنصل للمستوى الأعلى».
وتغنت الصحف العالمية برونالدو الذي مازال يملك نفس الشغف عندما كان شاباً رغم وصوله إلى عمر 38 سنة.
موندو ديبورتيفو: كريستيانو يواصل التألق ويوقع ثلاثية في شوط واحد
وقالت صحيفة موندو ديبورتيفو الكتالونية: «كريستيانو يواصل طموحه على الرغم من اللعب في الدوري السعودي مع النصر، وأثبت نفسه كقائد لفريقه الجديد».
وقالت ميرور البريطانية: رونالدو يسجل هاتريك جديداً بعد رحيله إلى الدوري السعودي، مما يثبت أنه قادر على التألق.
أرقام خاصة
وأشارت الصحف إلى أرقام رونالدو الخاصة التي مازال يحطمها، حيث أصبح ضمك الفريق رقم 17 في مسيرته الذي يسجل في مرماه ثلاثية (هاتريك) خلال شوط واحد.
وأحرز رونالدو بقميص ريال مدريد الإسباني 12 «هاتريك» خلال الشوط الأول، فيما سجل بقميص يوفنتوس الإيطالي هاتريك مرتين أمام كالياري.
ومع منتخب بلاده استطاع رونالدو إحراز الهاتريك مرتين في مرمى كل من إيرلندا الشمالية وليتوانيا.
ورفع النجم البرتغالي رصيده في تسجيل الهاتريك خلال مسيرته إلى 62 مرة (مع ريال مدريد 44 مرة، والمنتخب البرتغالي 10 مرات، ويوفنتوس 3 مرات، ومانشستر يونايتد 3 مرات، ومع النصر مرتين).
وقد يحقق رونالدو معجزة أخرى بالفوز بهداف الدوري السعودي رغم أنه قادم إلى النصر في يناير، حيث يملك الآن 8 أهداف مقابل 13 للبرازيلي تاليسكا متصدر ترتيب الهدافين.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p9m6nj7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"