عادي

كريتشيكوفا تأمل في العودة لنادي الكبار بعد فوزها في دبي

14:06 مساء
قراءة دقيقتين

أعربت باربورا كريتشيكوفا عن أملها في أن تعود مسيرتها في منافسات الفردي إلى المسار الصحيح، بعد فوزها ببطولة دبي للتنس بعدما ألقت الإصابة بظلالها على موسمها الماضي، ما أدى إلى تراجعها في التصنيف.

وحققت اللاعبة التشيكية نجاحات في منافسات الزوجي قبل أن تفوز بلقبها الأول في منافسات الفردي بالبطولات الأربع الكبرى في فرنسا المفتوحة 2021 ووصلت إلى المركز الثاني في التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات في العام التالي.

لكنها تعرضت لإصابة في المرفق أبعدتها عن الملاعب لأشهر في بداية 2022. وبعدما توجت بطلة في تالين وأوسترافا تعرضت لإصابة في المعصم قرب نهاية الموسم.

وضمنت كريتشيكوفا الصعود من المركز 30 إلى 16 في التصنيف العالمي الذي يصدر، الاثنين، بعد تغلبها على المصنفة الأولى عالمياً إيغا شيانتيك في نهائي دبي السبت.

وقالت كريتشيكوفا: «لقد كان العام الماضي عصيباً جداً، خاصة لابتعادي عن المنافسات لفترة طويلة. لم أتمكن من الوصول إلى أفضل مستوياتي حتى نهاية الموسم. ثم تعرضت للإصابة في نهاية الموسم».

وأضافت: «بعد نهاية الموسم، بدأت لعب التنس في عيد الميلاد، لم أبدأ قبل ذلك. في بداية الموسم، كان الأمر أشبه بمعجزة أينما ذهبت».

وتابعت: «نظراً لأنني ألعب وأتدرب في حالة بدنية جيدة، شعرت بأنني قادرة على تحقيق أمور كبيرة. أنا سعيدة جداً بأنني هنا مع هذه الكأس وأن بمقدوري الاحتفال. آمل أن أعود إلى المكانة التي أستحقها».

وأبدت كريتشيكوفا، التي خسرت أمام الإسبانية غاربين موغوروزا في نهائي بطولة دبي قبل عامين، سعادتها بتحقيق لقبها الأول في البطولات ذات الألف نقطة التي تنظمها رابطة لاعبات التنس المحترفات في مكان ساعدها في انطلاق مسيرتها في منافسات الفردي.

وقالت كريتشيكوفا: «إنه مكان ذو خصوصية. قطعاً سيظل هذا حاضراً في ذهني طوال الموسم. سأحاول أن أتحسن من جديد، سأحاول الوصول إلى مباريات النهائي هذه والمباريات الكبرى التي أحبها».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p876zft

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"