عادي

ناصر بن حمد بطل مونديال القدرة في أبوظبي

00:11 صباحا
قراءة دقيقتين
ناصر بن حمد يحتفل بالفوز(تصوير: محمد السماني)

أبوظبي: محمد مصطفى

شهد الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البحرين سباق بطولة العالم للقدرة، الذي أقيم، السبت، بقرية بوذيب الدولية للقدرة بالختم في أبوظبي، وأحرز نجله الشيخ ناصر بن حمد، اللقب، بعد منافسة مثيرة مع فرسان الإمارات.

الصورة

وحل الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، على صهوة «داركو لا ماجوري»، بالمركز الأول، مسجلاً زمناً قدره 7:36:39 دقيقة وبمعدل سرعة بلغ 21.02 كلم/ساعة.

واحتل الفارس الإماراتي سالم ملهوف الكتبي المركز الثاني على صهوة الفرس «هالة»، مسجلاً زمناً قدره 7:52:35 ساعة، بمعدل سرعة بلغ 20.31 كلم/ساعة، وجاء في المركز الثالث الفارس الإسباني جوما بونتي على صهوة «إيكو فولس»، مسجلاً زمناً قدره 7:55:23 ساعة، وبمعدل سرعة بلغ 20.19 كلم/ ساعة.

وأشاد ملك البحرين بالتنظيم المبهر والمميز لحفل افتتاح البطولة وما وفرته دولة الإمارات من تسهيلات وإمكانيات للمشاركين والذي يعكس ريادتها العالمية وسمعتها الطيبة، لاسيما على صعيد استضافة الفعاليات الرياضية الدولية الكبرى بأفضل المعايير.

وأعرب عن الفخر والاعتزاز بتحقيق نجله الشيخ ناصر هذا الإنجاز التاريخي العالمي المشرف للمملكة.

ومنذ المرحلة الثالثة وضحت الرؤية بالنسبة لخيول الصدارة التي انحصرت بين فرسان الإمارات وفرسان البحرين، لتستمر الحال على هذا المنوال إلى المرحلة الأخيرة التي شهدت صراعاً شرساً خاصة في الأمتار الأخيرة بين الثلاثي الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، وعبدالله المري، وسعيد جابر الحربي.

وشهدت المرحلة الأخيرة، انفراد الحربي بالصدارة وسط مطاردة قوية من الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، لكن عبدالله المري تقدم الثنائي ووصل أولاً إلى خط النهاية، فيما جاء الحربي ثانياً والشيخ ناصر بن حمد ثالثاً، لكن اللقب ذهب للشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، بعد فشل خيلي المري والحربي في اجتياز بوابات الفحص البيطري.

وحضر السباق اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي رئيس اتحاد الإمارات للفروسية، وانجمار دي فوس رئيس الاتحاد الدولي للفروسية، والدكتور غانم الهاجري أمين السر العام للاتحاد، ويعقوب السعدي رئيس قنوات أبوظبي الرياضية، ومسلم العامري مدير عام قرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3kksd92v

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"