عادي

«ورشة حكومة دبي» و«هيريوت - وات» تتعاونان لتعزيز ثقافة الابتكار

13:06 مساء
قراءة دقيقة واحدة
جانب من الورشة

دبي: «الخليج»

نظمت «ورشة حكومة دبي» أخيراً بالتعاون مع «جامعة هيريوت - وات» عدداً من الورش، بهدف تعزيز ثقافة الابتكار. وتأتي هذه المبادرة تماشياً مع فعاليات شهر الابتكار.

تركز محاور الورشة الأولى على المركبات الكهربائية الهجينة والكهربائية وذاتية القيادة، تخللها عرض تطبيقي لمركبة كهربائية من صنع طلاب جامعة «هيريوت - وات»، والورشة الثانية على تقنيات التصنيع التجميعي كالطباعة الثلاثية الأبعاد وأنواعها وتطبيقاتها، وكيفية استخدامها في صيانة المركبات، وعرض تطبيقي عن كيفية رقمنة عمليات تصنيع الأدوات وقطع غيار المركبات.

وقال فهد أحمد الرئيسي، المدير التنفيذي ل«ورشة حكومة دبي»: «يسرنا تنظيم هذه الورش بالشراكة مع «جامعة هيريوت- وات» المرموقة، وتنبع أهمية هذه المبادرة من كونها تتزامن مع فعاليات شهر الابتكار في دولة الإمارات، ونهدف بها إلى تعزيز الابتكار في مجتمعنا المحلي. ونؤكد التزامنا المستمر بترسيخ هذه الثقافة في كل مشاريعنا ونواحي أعمالنا، وحرصنا على إقامة المزيد من المبادرات المعرفية، بالتعاون مع شركائنا، وتبادل المعارف والخبرات ومشاركتها مع الطلاب لتعزيز مهاراتهم المهنية وتنميتها».

وقال الدكتور فادي غيث، رئيس كلية الهندسة والعلوم الفيزيائية في ة «هيريوت-وات»: «يسعدنا تنظيم هذه الورش بالتعاون مع «ورشة حكومة دبي»في إطار سعينا لمشاركة المعارف والخبرات العملية مع المجتمع وتماشياً مع التزامنا بدعم شركائنا الصناعيين وتوفير أحدث التقنيات والاتجاهات السائدة في الهندسة والأتمتة والاستدامة، فضلاً عن صقل المهارات التطبيقية لفرقهم الفنية وتعزيز تنافسيتهم وحضورهم في السوق. ونسعى للاستمرار بإقامة مثل هذه المبادرات لترسيخ الثقافة الإبداعية والابتكارية لدى طلابنا».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/35srnmca

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"