عادي
«غرفة دبي» تستعرض فرص قطاع الألعاب الإلكترونية

9 من كل 10 بالغين في الإمارات يستخدمون ألعاب الفيديو

14:59 مساء
قراءة دقيقتين
جانب من المشاركين

دبي: «الخليج»
نظمت غرفة دبي للاقتصاد الرقمي، إحدى الغرف الثلاث العاملة تحت مظلة غرف دبي، النسخة السابعة من سلسلة ورش عمل الاقتصاد الرقمي، والتي ركزت على قطاع الألعاب الإلكترونية المتنامي؛ وذلك وسط مشاركة بارزة من عدد من قادة وممثلي القطاع. ويشير الخبراء إلى وصول قيمة صناعة الألعاب الإلكترونية في دول مجلس التعاون الخليجي إلى 4.5 مليار دولار في عام 2025.
ويسهم عدد من العوامل في زيادة عدد مستخدمي الألعاب الإلكترونية في الإمارات؛ من بينها تزايد شعبية ألعاب الهاتف المحمول، وتوافر شبكة 5G السريعة. ووفقاً لبيانات «ستاتيستا» (Statista)، فإن 9 من كل 10 بالغين في الإمارات يستخدمون حالياً ألعاب الفيديو، في حين تتمتع الدولة في الوقت نفسه بأعلى متوسط إنفاق للفرد على الألعاب الرقمية على مستوى المنطقة.
وناقش المشاركون خلال الورشة الفرص والتحديات التي تواجه نمو وتطور قطاع الألعاب الإلكترونية، وبحثوا حلولاً جديدة ومبتكرة من شأنها الارتقاء بالقطاع وتنافسيته؛ حيث شملت نقاشاتهم التشريعات واللوائح التنظيمية والتمويل والمواهب والبنية التحتية.

4.5 مليار دولار حجم السوق الخليجي 2025

الصورة

وقال أحمد بن بيات، نائب رئيس مجلس إدارة غرفة دبي للاقتصاد الرقمي: «مع وجود شريحة سكانية لافتة من الشباب المتمرسين على الألعاب الإلكترونية في دبي، تتوافر فرص متميزة لمطوري الألعاب المحليين والإقليميين والعالميين للعمل في هذا القطاع. من الضروري التركيز على خلق البيئة المناسبة لجميع الشركات العاملة في قطاع الألعاب الإلكترونية لتزدهر. كما أننا بحاجة إلى اكتساب فهم شامل لهذا القطاع، والعمل معاً بشكل وثيق لضمان أن السياسات والمبادرات والاستراتيجيات الحكومية الحالية تعزز من الابتكار، ومن موائمة بيئة الأعمال لشركات الألعاب الإلكترونية».
وأضاف، «يتمثل دورنا الرئيسي في دعم القطاعات الرقمية والمساهمة في تعزيز بيئة أعمال رقمية تتمتع بتشريعات مواتية ومنظمة بشكل جيد ومهني. ونعتبر قطاع الألعاب الإلكترونية جزءاً أساسياً من منظومة الاقتصاد الرقمي، ودبي قادرة على أن تكون عاصمة إقليمية وعالمية لصناعة الألعاب الإلكترونية».
وأوضح: «تتمتع دبي ببنية تحتية مؤهلة وفرص استثمارية واعدة لتصبح رائدة عالمياً في المجال، لا سيما بالنظر إلى تداخل القطاع مع تقنيات الثورة الصناعية الرابعة الناشئة بما في ذلك الواقع المعزز والواقع الافتراضي والبلوك تشين».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3h835n56

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"