عادي

أدنوك ترفع حجم الطرح العام الأولي لأدنوك للغاز إلى 5% بدلاً من 4%

12:37 مساء
قراءة 3 دقائق
أبوظبي: «الخليج»

أعلنت أدنوك للغاز (بي أل سي)، الاثنين، بعد الحصول على موافقة هيئة الأوراق المالية والسلع، أن مساهمها البائع، شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك)، قد مارس حقه الوارد في نشرة الاكتتاب في دولة الإمارات، في زيادة عدد الأسهم المطروحة في الاكتتاب العام الأولي للشركة.
وستطرح أدنوك الآن 3,837,571,100 سهم عادي؛ أي ما يعادل نحو 5% من إجمالي رأس مال الشركة المصدر. وقد أعلنت «أدنوك» سابقاً أنها ستطرح 3,070,056,880 سهماً عادياً، تمثل نحو 4% من إجمالي رأس المال المصدر للشركة، حيث إن قرارها بزيادة حجم الطرح يستند إلى الطلب الكبير من المستثمرين في جميع الشرائح، وسيعكس التزام أدنوك بتوفير بيئة تداول داعمة لأسهم الشركة بعد قبول الإدراج. وبافتراض بيع جميع الأسهم في الطرح، يعني ذلك أن قيمة الطرح ستبلغ تقريباً من 2,4 مليار دولار إلى 2.5 مليار دولار (8.6 مليار درهم إلى 9.3 مليار رهم). من المتوقع الإعلان عن سعر الطرح النهائي يوم الجمعة 3 مارس 2023.

  • زيادة

وقال خالد الزعابي رئيس الشؤون المالية في مجموعة أدنوك: «يسرنا أن نعلن عن زيادة حجم الطرح العام الأولي لشركة أدنوك للغاز، والذي من المتوقع أن يكون أكبر اكتتاب عام أولي في سوق أبوظبي للأوراق المالية حتى الآن. ويمثل هذا الطرح إنجازاً بارزاً لأدنوك في مسيرتها المستمرة لخلق وتعزيز القيمة. لقد شهد الطرح إقبالاً وطلباً كبيراً من المستثمرين من جميع الشرائح، مما يعكس مكانة أدنوك للغاز ودورها المحوري في منظومة الطاقة في أبوظبي ودولة الإمارات، ومساهم رئيسي في دفع جهود الحد من الانبعاثات ومواكبة الانتقال في قطاع الطاقة في دولة الإمارات. يبين زيادة حجم الطرح أن أسهم أدنوك للغاز فرصة استثمارية جذابة، ونحن نتطلع إلى الترحيب بالمستثمرين المحليين والدوليين للانضمام إلى أدنوك والمشاركة في مسيرة نمو وتطور الشركة في المستقبل. كما يعد هذا الإدراج إنجازاً كبيراً ومعلماً رئيساً آخر في مسيرة نمو وتطور أسواق المال المحلية، حيث تواصل أبوظبي جذب مجموعة متنوعة من رؤوس المال العالمية».

  • الشرائح

كما قرر المساهم البائع، وفقاً لحقه الوارد في نشرة الاكتتاب في دولة الإمارات، زيادة حجم (أ) الشريحة الأولى في الطرح (المخصصة للمكتتبين في الشريحة الأولى) من 10 في المائة إلى 12 في المائة (تمثل 460,508,532 سهماً عادياً)؛ و(ب) الشريحة الثالثة في الطرح (المخصصة لموظفي شركات مجموعة أدنوك المقيمين في دولة الإمارات والموظفين المتقاعدين التابعين لشركات مجموعة أدنوك من مواطني دولة الإمارات والمقيمين فيها) من 2 في المائة إلى 4 في المائة (تمثل 153,502,844 سهماً عادياً). أما النسبة المتبقية والبالغة 84 في المائة من الطرح (والتي تمثل 3,223,559,724 سهماً عادياً) فقد تم حجزها للمستثمرين في الطرح الخاص بالمستثمرين المؤهلين.
وتبقى فترة الاكتتاب في الطرح العام دون تغيير وستستمر حتى:

  1.  يوم الأربعاء 1 مارس 2023 كجزء من الاكتتاب العام في دولة الإمارات بالنسبة لِ (أ) الأفراد والمستثمرين الآخرين في دولة الإمارات؛ (ب) موظفي شركات مجموعة أدنوك المقيمين في دولة الإمارات؛ و (ج) الموظفين المتقاعدين التابعين لشركات مجموعة أدنوك من مواطني دولة الإمارات والمقيمين فيها، (يُشار إليهم مجتمعين فيما بعد «الطرح الخاص بالأفراد في دولة الإمارات»)؛ و
  2. الخميس 2 مارس 2023 للمؤسسات المؤهلة والمستثمرين الآخرين في بعض البلدان، بما فيها دولة الإمارات («الطرح الخاص بالمستثمرين المؤهلين»). وسيتم تحديد سعر الطرح النهائي لكل سهم من خلال عملية البناء السعري، ومن المتوقع الإعلان عنه يوم الجمعة 3 مارس 2023. ومن المتوقع الانتهاء من عملية الطرح وقبول الإدراج يوم الاثنين 13 مارس 2023، رهناً بأوضاع السوق المواتية والحصول على الموافقات التنظيمية ذات الصلة في دولة الإمارات بما في ذلك موافقة سوق أبوظبي للأوراق المالية على قبول الإدراج وتداول أسهم الطرح في سوق أبوظبي للأوراق المالية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5bh4sfm4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"