عادي
تُطبق على مواد مختارة وتستمر حتى 3 مارس

اختبارات تجريبية «إلكترونية وورقية» لطلبة 5-12 اليوم

00:53 صباحا
قراءة دقيقتين
مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي
مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي

دبي: محمد إبراهيم

تجري مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، ممثلة في قطاع التطوير المدرسي «إدارة تقييم وقياس أداء الطلبة»، اختبارات تجريبية في المدارس الحكومية والخاصة التي تطبق المنهاج الوزاري، اليوم الاثنين 27 فبراير الجاري وتستمر حتى الجمعة 3 مارس المقبل لطلبة الصفوف من الخامس وحتى الثاني عشر.

وأفادت عبر تعميم استلمته إدارات المدارس واطلعت «الخليج» على تفاصيله، بأن الاختبارات التجريبية التي تسبق امتحانات نهاية الفصل الثاني للعام الدراسي الجاري 2022-2023، تركز على التأكد من الجاهزية، وجودة نظام الامتحان المُحدّث، وضبط إيقاع اللجان، وتفادي أية معوقات قد تواجه الطلبة خلال امتحانات نهاية الفصل الرئيسية.

وكشفت المؤسسة عن ضوابط وآليات تطبيق تلك الاختبارات؛ إذ من المقرر أن تطبق «مركزياً حضورياً»، لتدريب الطلبة والكادر الإداري خلال الفترة المعتمدة التي تبدأ الثلاثاء، وتستمر حتى يوم الجمعة القادم، موضحة أن الفترة الزمنية لأداء الاختبار نصف ساعة (30 دقيقة)، ولدى إدارات المدارس صلاحية تحديدها بما يضمن استمرارية اليوم الدراسي.

وأفادت بأن الاختبارات التجريبية تستهدف مواد مختارة، منها اللغة الإنجليزية (كتابة) للصف الثاني عشر للمسارات كافة «العام والمتقدم والنخبة والتطبيقي»، مع توفير الاختبار الإلكتروني على منصة سويفت أسس، ويؤدي طلبة الصفين السادس والسابع للمسارات كافة، الاختبار في مادة العلوم (ورقي وإلكتروني).

في المقابل يؤدي طلبة الصفوف من العاشر إلى الثاني عشر الاختبار في مادة الفيزياء (ورقي وإلكتروني)، أما طلبة صفوف الخامس والثامن والتاسع في مختلف المسارات يؤدون الاختبار في مادة الرياضيات (ورقي وإلكتروني)، ولا توجد فترة تعويضية للاختبارات التجريبية؛ إذ إنها تجريبية بغرض التدريب، ولا ارتباط لها بدرجة أو معدل الطالب.

وأوضحت أن أداء الاختبارات التجريبية كافة غير إلزامي، ولكن ينبغي أن يؤدي الطالب اختبارين على الأقل، موصية بأداء اختبار اللغة الإنجليزية والتأكد من ظهور مستوى اللغة الصحيح للطلبة، مشددة على ضرورة إرسال نموذج الأسئلة الورقية على حساب مدير المدرسة في نظام المنهل، على أن تتولى إدارات المدارس طباعة الأوراق وفق ما يرونه مناسباً، وتوفير تذاكر دخول الامتحانات الإلكترونية على منصة سويفت أسس.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/cyemrjf4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"