عادي

البرلمان العربي للطفل يناقش حق المشاركة في اتخاذ القرار

16:43 مساء
قراءة دقيقة واحدة

شارك عدد من أعضاء وعضوات البرلمان العربي للطفل، برأيهم خلال مناقشة موضوع «حق الطفل في المشاركة في اتخاذ القرار» ضمن أعمال الجلسة الأولى من الدورة الثالثة للبرلمان التي عقدت في مقر المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة.

ترأست الجلسة الكويتية جنان الشريف، رئيسة البرلمان العربي للطفل، وعاونتها الفلسطينية حلا جهليل، النائب الأول، والمغربية هبة الله العلمي، النائب الثاني، في حضور أيمن عثمان الباروت الأمين العام للبرلمان.

وأبرزت المداخلات ما أولته الدول العربية من اهتمام كبير بحماية حقوق الأطفال وتزويدهم بالفكر الريادي ليكونوا قادة المستقبل، وتوفير كل سبل الرعاية والحماية لهم، وتمكينهم من المشاركة بآرائهم واتخاذ القرارات التي تصب في خدمتها وبناء علاقات من الثقة بين الأطفال والكبار.

وأكدت المداخلات ثقة الطفل العربي بقدرته وسط محيط أسرته ومجتمعه وإسهامه في اتخاذ قراراته مع دعوتهم إلى أهمية دور المناهج التعليمية والأنشطة اللاصفية في تعويد الطفل على الاعتماد على نفسه في اتخاذ القرار الصائب، علاوة على تأهيل الآباء بما يمكنهم من بناء شخصية الطفل لاتخاذ قراراته والمشاركة برأيه وتشجيعه على العطاء والإبداع.

وتقدم 58 عضواً وعضوة من بين 69 من الأعضاء الذين يمثلون سبع عشرة دولة، بمقترحات حول تكثيف الجهود والتعاون العربي وقيام الإعلام بدوره في منح الطفل المشاركة برأيه والإيمان بدوره الفاعل في المجتمع، فضلاً عن طرح البرامج الإلكترونية والتطبيقات التي تساعد الطفل على الابتكار في المجالات كافة وأن يكون مساهماً برأيه في مختلف البرلمانات والمجالس الطلابية والمنصات الحوارية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdz6zyp3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"