عادي

التفاصيل الكاملة لحفل «ذا بيست 2022» قبل إعلان الفائزين

19:40 مساء
قراءة دقيقتين

تستعد مدينة باريس، مساء الاثنين، لاستضافة الحدث الرياضي المميز، لإعلان أسماء الأفضل في عالم كرة القدم،من الفائزين بجوائز «ذا بيست» التي يقدمها الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا».

يبدأ الحفل في الثامنة مساءً بتوقيت غرينتش، منتصف الليل بتوقيت الإمارات، ويستمر لمدة ساعتين، ويشهد الكشف عن أسماء الفائزين بثماني جوائز هي؛ أفضل لاعب/ لاعبة، أفضل حارس/ حارسة مرمى، وأفضل مدرب/ مدربة، أفضل هدف، أفضل مشجع، بجانب إعلان قائمة فريقي العام للرجال والنساء.

تضم قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب كل من ليونيل ميسي «الأرجنتين/ باريس سان جيرمان»، وكيليان مبابي «فرنسا / باريس سان جيرمان» وكريم بنزيمة «فرنسا / ريال مدريد».

أما المرشحون لجائزة أفضل حارس مرمى فهم ياسين بونو «المغرب / إشبيلية»، وإيميليانو مارتينيز «الأرجنتين / أستون فيلا» وتيبو كورتوا «بلجيكا / ريال مدريد»، فيما يتنافس كلا من بيب جوارديولا «مانشستر سيتي»، وليونيل سكالوني «الأرجنتين» وكارلو أنشيلوتي «ريال مدريد» على جائزة أفضل مدرب.

كما يتنافس ريتشارلسون وديمتري باييت ومارسن أوليكسي، على جائزة بوشكاش لأفضل هدف خلال عام 2022.

وتشهد ترشيحات جائزة أفضل مشجع، وجود السعودي عبد الله السالمي الذي سار مسافة 1600 كيلو متر من جدة إلى قطر، لتشجيع منتخب بلاده في بطولة كأس العالم، ويتنافس مع جمهور منتخب اليابان الذي ساعد على تنظيف المدرجات عقب مباريات فريقه بالمونديال، ومشجعي منتخب الأرجنتين لسفرهم خلف الفريق ودعمه لتحقيق لقب كأس العالم، بجانب استقبالهم بحفاوة عند العودة إلى بيونس آيرس.

وتتنافس بيث ميد «إنجلترا / أرسنال» مع أليكس مورجان «أمريكا / سان دييجو ويف / أورلاندو برايد»، و أليكسيا بوتيلاس «إسبانيا / برشلونة» على جائزة أفضل لاعبة لعام 2022.

فيما تشهد منافسة أفضل حارسة مرمى وجود كل من كريستيان إندلر «فرنسا / ليون»، وماري إيربس «إنجلترا / مانشستر يونايتد» وآن كاترين بيرجر «إنجلترا / تشيلسي».

والمرشحات لجائزة أفضل مدربة هن سونيا بومباستور «ليون»، وبيا سانديج «البرازيل»، وسارينا ويجمان «إنجلترا».

ويمكن مشاهدة فعاليات الحفل مباشرة عبر قناة الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» عبر يوتيوب.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdf693ds

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"