عادي

تدشين مركز علاج النوبات القلبية بمستشفى الزهراء دبي

15:04 مساء
قراءة دقيقتين

قال عوض صغير الكتبي المدير العام لهيئة الصحة بدبي، إن القطاع الصحي الخاص في دبي يشهد تطوراً سريعاً في منشآته وتقنياته وتخصصاته وخدماته النوعية، وهو ما يعكس مناخ الاستثمار المميز، لتعزيز قوة هذا القطاع الحيوي، مؤكداً الحرص على تنامي وتطور المنشآت الطبية الخاصة، وتوسيع نطاق تخصصاتها، لتوفير خدمات تنافسية مميزة.

جاء ذلك خلال تدشين الكتبي، أمس، مركز علاج النوبات القلبية في مستشفى الزهراء دبي، وبعد التدشين، تفقد التجهيزات والتقنيات الحديثة بالمركز، كما استمع إلى شرح من الأطباء المتخصصين، حول مجمل الخدمات الطبية في هذا التخصص الدقيق.

وقال المدير العام للمستشفى، الشيخ ماجد بن فيصل القاسمي: "يحدونا كل الفخر بأن نكون المستشفى الوحيد في المنطقة الذي يجمع بين الأنظمة المبتكرة والمتقدمة في جناح واحد، هدفنا جلب أحدث ابتكارات التقنيات الطبية لصالح المرضى في سبيل تعزيز النتائج السريرية وإنقاذ الأرواح.

فيما قال الدكتور راجيف لوكان، رئيس قسم أمراض القلب: "مستشفى الزهراء يُعد من أبرز مزودي الرعاية الصحية الخاصة في الإمارات، لافتاً إلى إنشاء أول مركز للنوبات القلبية يعمل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع في جناح قسطرة القلب المجهز كلياً بأحدث التقنيات، بما في ذلك مختبران وفريق كبير يضم 4 أطباء بدوام كامل في مجال طب القلب التدخلي.

ويُعد مركز النوبات القلبية، الأول في المنطقة الذي يضم اثنين من أحدث أنظمة سيمنس هيلثينير المتقدمة في مكان واحد، وهما نظام (ARTIS icono) الذي يتيح إجراء مجموعة واسعة من العمليات الجراحية طفيفة التوغل باستخدام تقنية التوجيه بالصور، ونظام (Corindus CorPath GRX)، وهو يعتمد على تقنية روبوتية من الجيل الثاني للتدخلات التاجية والطرفية والأوعية الدموية العصبية عن طريق الجلد.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y5d9z3zt

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"