عادي

تربويات

00:23 صباحا
قراءة دقيقتين
مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي
مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي

مواصفات جديدة لتصميم الامتحانات الختامية للفصل الثاني

أعلنت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، عن إعادة تصميم الامتحانات الختامية للفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي، إذ قسمت الورقة الامتحانية إلى 3 أجزاء، خصصت للجزء الأول 50% من درجة الامتحان للمفاهيم الأساسية، والثاني 30% للمهارات المطلوبة مسبقاً للوصول إلى محتوى مستوى الصف، والثالث 20% للمهارات والمفاهيم على المستوى القياسي.

الثلاثاء آخر موعد للترشح لجائزة خليفة للتعليم المبكّر

أكدت جائزة خليفة التربوية أن الثلاثاء، آخر موعد لاستقبال طلبات الترشح لجائزة خليفة العالمية للتعليم المبكّر، الذي بدأ في 6 سبتمبر من العام الماضي.

وأوضحت أن الجائزة تستهدف تعزيز القطاع التربوي داخل دولة الإمارات، وفي جميع أنحاء العالم العربي، بتكريم الجهود المتميزة للمربين في مختلف مجالات التدريس والتعليم المتخصص.

«أولياء أمور المنطقة الوسطى» يزور أحد أعضائه السابقين

في سياق زياراته لكبار المواطنين التي تشكل ملمحاً تربوياً مهماً وتنعكس إيجاباً على الطلبة وتواصلاً لتحقيق استراتيجية مجلس أولياء أمور الطلبة والطالبات بالمنطقة الوسطى التابع لمجلس الشارقة للتعليم، زار راشد المحيان، رئيس المجلس، المواطن سالم مصبح الكعبي، أحد أعضاء المجلس السابقين، في منزله في منطقة الثميد، للاطمئنان على صحته بعد عودته من رحلة علاج.

إعلان الفائزين في الموسم الثاني من «تحدي علوم المستقبل»

نظّم مركز حمدان بن راشد للموهبة والابتكار، التابع لمؤسسة حمدان بن راشد للأداء التعليمي المتميز، فعاليات الموسم الثاني من مسابقة «تحدي علوم المستقبل».

وبدأ حفل إعلان النتائج بكلمة من حميد محمد القطامي، رئيس مجلس أمناء المؤسسة قال فيها: «يسرّنا أن نختتم مسابقة تحدي علوم المستقبل التي حققت أهدافها في استكشاف وإبراز نماذج رائعة من الطلاب».

جامعة الشارقة تنظم ورشة تصميم المباني للأحمال الشديدة

نظم قسم الهندسة المدنية والبيئية في كلية الهندسة، ومجموعة مواد البناء والأنظمة الهيكلية المستدامة التابعة لمعهد البحوث للعلوم والهندسة في جامعة الشارقة، بالتعاون مع قسم الهندسة المدنية في جامعة أوتاوا بكندا، ورشة «تصميم المباني للأحمال الشديدة.. الزلازل»، للتعرف إلى تأثير الزلازل في الهياكل الخرسانية والحديدية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3vdd7scn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"