عادي

تعرف إلى أرقام مبابي وميسي القياسية الجديدة

11:16 صباحا
قراءة دقيقتين
قاد المهاجم الدولي كيليان مبابي، فريقه باريس سان جيرمان إلى الثأر من مضيفه وغريمه مرسيليا بتسجيله ثنائية في الفوز 3-صفر على ملعب «فيلودروم» في مرسيليا في المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.
وسجل مبابي هدفين في الدقيقتين 25 و55 رافعاً رصيده إلى 200 هدف بألوان باريس سان جيرمان، وعادل الرقم القياسي في عدد الأهداف في تاريخ النادي الذي كان بحوزة مهاجم فالنسيا الحالي الدولي الأوروغوياني إدينسون كافاني (2013-2020).
وصنع مبابي الذي انفرد بصدارة لائحة الهدافين هذا الموسم برصيد 17 هدفاً، الهدف الثاني لفريقه والذي سجله الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي (29)، علماً أن «البرغوث» صنع هدفي كيليان.
ووصل ميسي إلى الهدف 700 في مسيرته مع الأندية(672 مع برشلونة و28 هدفاً مع باريس سان جيرمان).
كما وصل ميسي إلى 299 تمريرة حاسمة مع الأندية إضافة إلى 700 هدف، ليساهم بـ 999 مساهمة في 840 مباراة، وهو رقم مميز له.
كما تصدر ميسي مع نجم مانشستر سيتي دي بروين قائمة الأكثر صناعة للأهداف هذا الموسم في الدوريات الـ5 الكبرى برصيد 12 تمريرة حاسمة هذا الموسم.
وضرب باريس سان جيرمان عصفورين بحجر واحد، فهو رد الاعتبار بعد خسارته أمام مرسيليا 1-2 على الملعب ذاته في ثمن نهائي مسابقة الكأس المحلية وبالتالي خروجه خالي الوفاض منها، ثم وسع الفارق بينه وبين الفريق المتوسطي في الدوري الفرنسي إلى ثماني نقاط (60 مقابل 52).
وخاض النادي الباريسي المباراة في غياب الثلاثي البرازيلي نيمار والمغربي أشرف حكيمي والبرتغالي ريناتو سانشيز بسبب الإصابة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/fzm3pcxf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"