عادي

تن هاغ يسير على خطى فيرغسون ويصنع ربيع مانشستر يونايتد

12:07 مساء
قراءة 3 دقائق
أحرز مانشستر يونايتد لقب كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة لكرة القدم بالفوز 2-صفر على نيوكاسل يونايتد في استاد ويمبلي، ليقضي على آمال الخاسر في حصد لقبه الأول منذ حوالي 70 عاماً.
وسجل كاسيميرو الهدف الأول بضربة رأس في الدقيقة 33، وبعد ست دقائق، أضاف يونايتد الهدف الثاني بعد تسديدة من ماركوس راشفورد أبدلت اتجاهها في سفين بوتمان مدافع نيوكاسل ودخلت مرمى الحارس لوريس كاريوس الذي فشل في إبعادها بيده.
وخاض نيوكاسل أول نهائي لبطولة كبيرة منذ 1999، ولم يستغل فرصة تطور مستواه مع المدرب إيدي هاو وبعد الاستحواذ السعودي على النادي في 2021.
ونال فريق المدرب إريك تن هاغ لقبه الأول منذ حصد لقب الدوري الأوروبي تحت قيادة المدرب جوزيه مورينيو في 2017، في أطول انتظار لحصد لقب للنادي منذ 1983.
وقال برونو فرنانديز الذي أهدر فرصة تسجيل الهدف الثالث ليونايتد في الوقت بدل الضائع «إنها فترة مذهلة وهذا أول لقب في الموسم، لكننا نريد المزيد لأن هذا ليس كافياً لهذا النادي».
وأضاف «نحن نريد المزيد ونحتاج إلى المزيد لأن مستوياتنا تتطلع إلى المزيد. بالنسبة لي الأمر يتعلق بحصد الألقاب ونجحنا أخيراً في ذلك. أشعر بالرضا لكني أريد المزيد. أريد أكثر من ذلك كثيراً».
وجاءت احتفالات جماهير يونايتد صاخبة عندما أمسك فرنانديز بالكأس حيث تحلم بأن يكون هذا اللقب الأول ضمن ألقاب عديدة مع المدرب تن هاغ الذي بات شاهداً على تطور مستمر رغم بدايته الصعبة.
ويرى الكثيرون أن تن هاغ يسير على خطى المدرب الأسطورة أليكس فيرغسون، ويصنع على طريقته ربيع مانشستر يونايتد الجديد، الذي عاد قوياً بعد سنوات عجاف وينافس حالياً على لقبي الدوري الإنجليزي والدوري الأوروبي.
وفي لفتة رائعة اصطحب الهولندي إريك تين هاغ، السير أليكس فيرغسون المدرب التاريخي للشياطين الحمر، لغرفة خلع الملابس، للاحتفال مع اللاعبين بكأس الرابطة.
وللمفارقة فإن أول لقب أحرزه يونايتد مع فيرغسون كان كأس إنجلترا، قبل أن تكر سبحة البطولات التاريخية للنادي في حقبة ذهبية.
ويأمل مشجعو يونايتد أن يكرر تن هاغ حقبة فيرغسون،
واعترف أسطورة مانشستر يونايتد، روي كين، الذي عاصر فترة فيرغسون كلاعب، بأن المدرب إريك تين هاغ، قام بعمل مميز لاستحضار روح الإنجازات للفريق هذا الموسم.
وقال كين: تم إحضار إريك تين هاغ لإعادة بناء النادي وحمله على المنافسة، وما فعله المدرب في فترة قصيرة من الزمن أمر رائع. لقد عززوا الفريق بشكل جيد ولديهم روح. هناك الكثير من العمل الجاد ويجب على اللاعبين الآن استخدام ما حدث كنقطة انطلاق للحصول على المزيد من الألقاب خلال السنوات القليلة المقبلة.
من جهته، قال ظهير مانشستر يونايتد، لوك شاو: إنه شعور رائع، نريد صنع تاريخنا الخاص مع المدرب الجديد، اليوم كانت بداية ذلك.
وأكد مدافع يونايتد السابق غاري نيفيل: في نهاية الموسم الماضي، كان بعض هؤلاء اللاعبين جزءاً من فريق وصفته أنا مع مشجعي مانشستر يونايتد الآخرين بأنه وصمة عار، لكن هذا التحول الكبير تحت قيادة إريك تين هاغ لا يصدق.
وأضاف: بين العامين 2003 و2006 لم نفز بأي كأس، وتشعر أنك لن تكون هناك مرة أخرى. كان هذا هو الحافز لوضع بعض الثقة في الفريق. سيكون هذا الفريق خطيراً بميدالية حول أعناق اللاعبين، لأن إريك تين هاغ سيحسنهم أكثر، ما يفعلونه هو شيء لم أكن أتخيله قبل 6 أشهر.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5wv9rbbv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"