عادي
«زغنبوت» أفضل عرض متكامل لفرقة مسرح الشارقة الوطني

سلطان يشهد حفل ختام «مهرجان الشارقة للمسرح الخليجي» ويكرّم الفائزين

21:36 مساء
قراءة دقيقتين
Fp_VJ9FXoAAONjt
Fp_VJLoWAAEsSL_

الشارقة: «الخليج»
شهد صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، مساء الإثنين، في قصر الثقافة بالشارقة، حفل ختام الدورة الرابعة من «مهرجان الشارقة للمسرح الخليجي» الذي تنظمه دائرة الثقافة. 

الصورة

وتفضل سموّه، بتكريم الفائزين والفائزات بجوائز الدورة الرابعة للمهرجان، وكانت كالآتي: أفضل عرض مسرحي متكامل، فرقة مسرح الشارقة الوطني من دولة الإمارات عن مسرحية «زغنبوت».

الصورة
1

وأفضل ممثل دور أول الفنان محمد العجمي، عن دوره في مسرحية «سدرة الشيخ». وأفضل ممثل دور ثان، للفنان فيصل حسن رشيد، عن دوره في مسرحية «غجر البحر».
وأفضل ممثلة دور أول الفنانة بدور، عن دورها بمسرحية «زغنبوت». وأفضل ممثلة دور ثان للفنانة لمياء الشويخ، عن دورها في مسرحية «يا خليج». وأفضل تأليف مسرحي الكاتب إسماعيل عبدالله، عن مسرحية «زغنبوت». وأفضل إخراج الفنان محمد العامري، عن مسرحية «زغنبوت».

الصورة
1

وأفضل مؤثرات صوتية وموسيقية مسرحية «سدرة الشيخ». وأفضل إضاءة الفنان فيصل عبيد، عن مسرحية «عنقود العنب». وأفضل ديكور مسرحية «يا خليج». وجائزة لجنة التحكيم الخاصة للفنان الإماراتي أحمد الجسمي، عن دوره في مسرحية «زغنبوت».
وكان المهرجان في دورته لهذا العام، قد افتتح في 20 فبراير الماضي، بمسرحية «النمرود» لصاحب السموّ حاكم الشارقة، على مسرح أكاديمية الشارقة للعلوم الأدائية، وتواصلت بعدها العروض على مسرح قصر الثقافة، حيث شاركت وتنافست على جوائز المهرجان، مسرحيات: «الهود» لفرقة مسرح الشباب من المملكة العربيَّة السعوديَّة، و«يا خليج» لفرقة جلجامش من مملكة البحرين، و«زغنبوت» لفرقة مسرح الشارقة الوطني من دولة الإمارات، و«عنقود العنب» لفرقة المسرح العربي من دولة الكويت، و«غجر البحر» لفرقة قطر المسرحيَّة، و«سدرة الشيخ» لفرقة صلالة للفنون المسرحيَّة الأهليَّة من سلطنة عُمان.
وألقت الدكتورة نوال بن إبراهيم، رئيسة لجنة التحكيم كلمة في بداية حفل الختام، أعربت فيها عن بالغ الشكر والامتنان لصاحب السموّ حاكم الشارقة على دعمه المطلق للمسرح الخليجي والعربي، والإسهام الكبير لمبادراته المتواصلة على المسرح وفنانيه في منطقة الخليج ومختلف الدول العربية.

الصورة
1

وأثنت على الدور البارز لدائرة الثقافة بالشارقة في تنظيم المهرجان بفعالياته المتنوعة، من الورش الفنية والملتقيات والعروض، ما أسهم في تطور مستويات المسرحيات التي قدمت ما يعكس أهمية المهرجانات والورش المتخصصة، في تطوير أداء الفنانين بمختلف تخصصاتهم، وجعل المهرجان تظاهرة فنية لافتة في الواقع المسرحي الخليجي والإماراتي.
وأشارت إلى الأعمال الجيدة التي قدمت على مدار أيام المهرجان، التي تفاوتت من حيث العروض والرؤى الإخراجية، وإبراز البيئة الخليجية في قراءة للماضي والحاضر والمستقبل، مؤكدةً أهمية دعم المواهب الجديدة من الشباب والذين برزوا في عدد من المسرحيات.
حضر حفل الختام إلى جانب صاحب السموّ حاكم الشارقة: الشيخ سالم بن عبدالرحمن القاسمي، رئيس مكتب سموّ الحاكم، وعبدالله محمد العويس، رئيس دائرة الثقافة، ومحمد عبيد الزعابي، رئيس دائرة التشريفات، وعدد من المسؤولين والفنانين المسرحيين والأكاديميين والإعلاميين وجمهور المسرح.

الصورة
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4nysn76r

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"