عادي

لمنافسة «أبل» و«سامسونغ».. «هونر» تطلق أحدث هواتفها القابلة للطيّ

23:26 مساء
قراءة دقيقة واحدة
هونور ماجيك في إس

أطلقت شركة «هونر» الصينية لصناعة الهواتف الذكية هاتفها القابل للطيّ عالمياً يوم الأحد الماضي، حيث تتطلع إلى منافسة شركتي «آبل» و«سامسونغ» في سوق الهواتف الذكية عالية الجودة.

وأُطلق هاتف «هونور ماجيك في إس» أو Honor Magic Vs لأول مرة في الصين في نوفمبر الماضي. وفي الوقت الحالي تسعى الشركة إلى بيع الجهاز في عدد أكبر من الأسواق الخارجية بما في ذلك المملكة المتحدة وألمانيا ودول أمريكا اللاتينية.

ويمثل الهاتف طموح الشركة الصينية للتوسع في الأسواق عبر أحدث هواتفها الذكية القابلة للطي، وذلك في ضوء منافستها الشديدة مع شركات مثل «آبل» و«سامسونغ».

وانفصلت «هونور» عن شركة «هواوي» بعد أن أدت عدد من العقوبات الأمريكية إلى عزل شركة الاتصالات الصينية العملاقة عن الرقائق المهمة والوصول إلى نظام تشغيل «أندرويد»، مما أدى إلى تدمير أعمالها في مجال الهواتف الذكية.

وكونها حالياً كياناً منفصلاً، تتمتع «هونور» بإمكانية الوصول إلى أنظمة «أندرويد» والمكونات التي تحتاجها لأجهزتها المتطورة.

ويعمل هاتف «هونور» بنظام أندرويد، ويضم شاشة داخلية بمقاس 7.9 بورصة عندما يتم فتحه بالكامل، كما يأتي بشاشة عرض ثانية على السطح الخارجي للجهاز عند طيه بمقاس 6.45 بوصة. ويبلغ سعر الجهاز 1599 يورو (1690 دولار) في السوق الأوروبية. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mrx9fwjp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"