عادي

مصر.. تفاصيل جديدة بجريمة السطو على مكتب بريد بدمياط

22:25 مساء
قراءة دقيقتين

كشفت النيابة العامة المصرية تفاصيل جديدة حول ارتكاب أربعة أشخاص جريمة السطو المسلح على مكتب البريد المصري بمدينة دمياط الجديدة، وإحداثهم إصابات باثنين من الموظفين قبل سرقة مليون وخمسمائة ألف جنيه، والفرار في سيارة.

وتوصلت النيابة العامة من تحقيقاتها إلى صورة الواقعة وهي اقتحام ثلاثة ملثمين للمكتب من باب خلفي مخصص لدخول الموظفين بعد انصراف حارس الأمن، وبدء مراجعة الموظفين المبالغ المودعة بالمكتب.

وكان أحد المتهمين الثلاثة يحمل سلاحاً نارياً، فيما انتظر شريكهم الرابع في سيارة خارج المكتب تأهباً لفرارهم بعد إتمام السرقة، وأحدث المتهمون إصابات بمدير مكتب البريد ومدير الحسابات، وقيدوهما للتمكن من سرقة المبالغ المالية، ثم فروا هاربين بالسيارة التي صورتها آلات المراقبة، وفقاً لبيان النيابة العامة المصرية عبر «فيسبوك».

وتمكنت تحريات الشرطة من تحديد هوية المتهمين الأربعة الذين ارتكبوا الواقعة، والقبض عليهم، حيق أرشدوا عن أربعة متهمين آخرين أخفوا لديهم المبالغ المسروقة، وتم ضبطهم وبحوزتهم تلك المبالغ.

واستجوبت النيابة كافة المتهمين، فأقر الأربعة المنفذون بارتكابهم الواقعة، وبين كل منهم دوره فيها، وأجرى ثلاثة منهم محاكاة تصويرية لكيفية ارتكابهم الجريمة بمكتب البريد، بينما أنكر المتهمون بإخفاء المبالغ المسروقة علمهم بمصدرها وارتباطها بالجريمة المذكورة.

وتم التحقيق مع مالك السيارة المستخدمة في الهرب من موقع الجريمة، الذي شهد بتأجيره السيارة لأحد المتهمين، وقدم الإثباتات التي أوضحت صحة روايته.

وشكلت منطقة بريد دمياط لجنة لحصر المبالغ المسروقة، والتي تقدر قيمتها بما يزيد على مليون وأربعمائة ألف جنيه، وهو ما يقارب المبلغ المضبوط بحوزة المتهمين.

وأمرت النيابة العامة بحبس المتهمين أربعة أيام احتياطياً على ذمة التحقيقات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yckmt5pc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"