عادي

مصر وقطر توقعان اتفاقية لتجنب الازدواج الضريبي

15:40 مساء
قراءة دقيقتين

أعلن مجلس الوزراء المصري، الاثنين، عن توقيع مصر وقطر اتفاقية حكومية لإزالة الازدواج الضريبي على الدخل.
ووقع الاتفاقية من الجانب المصري، وزير المالية محمد معيط، ومن الجانب القطري وزير المالية علي بن أحمد الكواري.
تضمنت الاتفاقية أحكاماً تفصيلية لضوابط وشروط فرض الضرائب من جانب كلتا الدولتين، لمنع الازدواج الضريبي، وذلك فيما يتعلق بالضرائب على الدخل من الأموال غير المنقولة، وأرباح الأعمال، وأنشطة النقل الدولي البحري والجوي، وكذلك المشروعات المشتركة، فضلاً عن أرباح الأسهم، والفوائد، والأرباح الرأسمالية، بالإضافة إلى الخدمات الشخصية المستقلة وغير المستقلة.
وحددت الاتفاقية القواعد اللازمة لضمان عدم الازدواج الضريبي، ومنع التهرب أو التجنب الضريبي، كما تم التأكيد على قيام السلطة المختصة في كلا البلدين بالتنسيق الكامل لتحقيق أهداف الاتفاقية، ومن ذلك تبادل المعلومات التي تلزم لتنفيذ أحكام هذه الاتفاقية، أو لإدارة أو تنفيذ القوانين الوطنية للدولتين فيما يتعلق بالضرائب، بما يُسهم في تحقيق الحوكمة.
واستقبل الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر، رئيس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي، والوفد المرافق له فى أول أيام زيارته لدولة قطر.
تأتي الزيارة في إطار حرص البلدين الشقيقين على دعم وتطوير العلاقات الثنائية في مختلف المجالات، حيث من المقرر أن تشهد الزيارة عقد جلسة مباحثات موسعة بين مسؤولي البلدين، وتوقيع عدد من الوثائق ومذكرات التفاهم لتعزيز التعاون الثنائي.
يرافق رئيس الوزراء خلال الزيارة وفد رفيع المستوى، يضم وزراء التخطيط والتنمية الاقتصادية، والصحة، والمالية، والتجارة والصناعة، ورئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس، ورئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، وممثلى عدد من الجهات المعنية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y2hytcfb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"