عادي

«نيسان» تُسرع تحولها نحو السيارات الكهربائية

12:09 مساء
قراءة دقيقتين
شعار نيسان في مصنع سيارات نيسان في سندرلاند ببريطانيا

تسرع «نيسان» تحولها نحو السيارات الكهربائية، لا سيما في أوروبا، حيث لوائح الانبعاثات هي الأكثر صرامة، حسبما ذكرت الشركة، الاثنين. وقالت شركة «نيسان موتور» في بيان: «إنها ستقدم عملياً جميع عروضها في أوروبا للسيارات الكهربائية أو الهجينة المتسلسلة بحلول السنة المالية 2026، بنسبة 98% أعلى من الهدف السابق البالغ 75%. وفي اليابان، تهدف الشركة إلى تقديم 58% من عروض النماذج الخاصة بها، ارتفاعاً من الهدف السابق البالغ 55%».
وظل هدف مبيعات «نيسان» في السيارات الكهربائية والهجينة بدون تغيير بالنسبة للولايات المتحدة، عند أكثر من 40%. وفي الصين، تم تخفيض الهدف إلى 35% من 40%. ويتضمن ذلك فقط المركبات الكهربائية النقية، وليس الهجينة.
ولا تشمل الأرقام المستهدفة لشركة «نيسان» مبيعات السيارات المتوقعة من شركاء تحالف «نيسان»، مثل شركة «رينو» الفرنسية أو شركة «ميتسوبيشي موتورز».

  • طرح 19 طرازاً من السيارات الكهربائية

وكانت الشركة رائدة في وقت مبكر في مجال السيارات الكهربائية، من خلال «ليف»، والتي تم طرحها للبيع في عام 2010. ومنذ ذلك الحين تجاوزها الوافدون الجدد مثل «تيسلا» وشركة صناعة السيارات الصينية «بايد».
يقول مسؤولو «نيسان»: «إن الشركة، ومقرها يوكوهاما، لديها ثروة من المعرفة حول تكنولوجيا السيارات الكهربائية، لا سيما حول كيفية استخدام المستهلكين للمنتجات، ونوع البلى الذي يتطور على البطارية والمعرفة الأخرى المهمة لانتشار السيارات الخضراء».
وأضافوا أن «نيسان تخطط لطرح 19 طرازاً من السيارات الكهربائية بحلول عام 2030، مقارنة بـ 15 طرازاً سابقاً».
في وقت سابق من هذا الشهر، قالت نيسان: إنها ستستثمر في حصة تصل إلى 15% في «أمبير»، كيان رينو للسيارات الكهربائية والبرمجيات في أوروبا. وتعمل «نيسان» و«رينو» معاً على تكنولوجيا السيارات الكهربائية، حيث تتولى «نيسان» زمام المبادرة في تطوير بطارية من الجيل التالي. (أ.ب)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5cmjfh96

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"