عادي

هل يمكن لصاحب العمل استقدام عامل مساعد محدد بالاسم؟

20:34 مساء
قراءة دقيقة واحدة
شعار وزارة الموارد البشرية والتوطين

أبوظبي: عبد الرحمن سعيد

هل يمكن لصاحب العمل استقدام عامل مساعد محدد بالاسم من خارج القائمة المسجلة لدى مكاتب الاستقدام؟ تجيب عن هذا التساؤل وزارة الموارد البشرية والتوطين، حيث أوضحت أنه يمكن لمكتب الاستقدام استقدام عامل مساعد محدد بالاسم من قبل صاحب العمل وبناء على إرادته ومعرفته، ومن خارج قائمة العمالة المساعدة المسجلة لدى المكتب، إلا أن هذا الأمر يفقد صاحب العمل ميزة الحصول على ضمان على العامل المساعد لمدة عامين.

وحول تحمل إجراء الفحوص الطبية قبل دخول العامل المساعد للدولة، ألزمت الوزارة مكتب الاستقدام بإجراء الفحوص الطبية اللازمة للعامل المساعد خلال مدة لا تزيد على 30 يوماً على الأكثر سابقة على دخوله الدولة، وذلك للتأكد من لياقته الصحية للعمل الذي سيقوم به، من حيث قدرته البدنية والذهنية والنفسية، وأنه لا يعاني أي مرض مزمن، أو مُعدٍ وفق الحالات التي تحددها الجهات الطبية المعتمدة بالدولة، أو من أية ظروف صحية تقلل من قدراته على إنجاز العمل.

وحددت 4 مزايا حصرية للتعامل مع مكتب معتمد لاستقدام العمالة المساعدة هي: ضمان كلي خلال فترة التجربة البالغة 6 شهور ويشمل استبدال العامل أو استرجاع كامل تكاليف الاستقدام، ضمان جزئي بعد التجربة لمدة سنتين ويشمل استرداد جزء من تكاليف الاستقدام، الحصول على عمالة مساعدة مدربة، إتمام كافة إجراءات العامل المساعد في مكان واحد.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2r63yv97

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"