عادي

5.9 مليار يورو أرباح «فينترسال دِيا» الأوروبية

23:23 مساء
قراءة دقيقة واحدة
فينترسال دِيا

أعلنت «فينترسال دِيا» للغاز والنفط عن أداء تشغيلي ومالي قوي خلال 2022 على الرغم من التحدِّيات التي شهدها العام المنصرم، والتي أفضت إلى تغييرٍ مهمّ طرأ على الشركة. وأشار ماريو ميهرِن، الرئيس التنفيذي لفينترسال دِيا، خلال مؤتمر في مدينة كاسل الألمانية إلى أنَّ الشركة تُركِّز، على النمو المعتدل في إنتاج الغاز والنفط، وعلى تأسيس أعمالها الخاصة بإدارة الكربون وبالهيدروجين.

وعلى الرغم من تكبُّد فينترسال دِيا خسائرَ استثنائية غير نقدية بلغت 7 مليارات يورو تتعلق غالبيتها العظمى بأنشطة الشركة في روسيا؛ إلا أن ميهرِن أوضح أن الشركة حققت أداء قوياً، منوَّهاً إلى أن الشركة أنهت عام 2022 بتحقيق أرباح بلغت 5.9 مليار يورو قبل حساب الفوائد والضرائب وإهلاك الأصول ورأس المال ومصاريف الاستكشاف، وباستثناء قطاع روسيا، مع صافي دخل مُعدَّل بلغ 900 مليون يورو، أيضاً باستثناء قطاع روسيا.

وقال ميهرِن إنَّ لدى فينترسال دِيا أولويتين استراتيجيتين تتمثلان في تحقيق النمو المعتدل في أعمالها الخاصة بالاستكشاف والإنتاج، وإقامة أنشطة خاصة بإدارة الكربون وبالهيدروجين.

وعلى صعيد مشاريع إزالة الكربون، طورَّت فينترسال دِيا محفظتها المتعلقة بذلك. وألمح ميهرِن إلى أن هدف الشركة يتمثّل في: «تأسيس أنشطة خاصة بإدارة الكربون وبالهيدروجين؛ لخفض من 20 مليون إلى 30 مليون طن من ثاني أكسيد الكربون سنوياً بحلول عام 2040».

يُشار إلى أن فينترسال دِيا كانت قد قرَّرت في وقت سابق من العام الماضي وقف أنشطتها في روسيا، معلنةً في شهر يناير من هذا العام أنَّها ستخرج نهائياً من الأراضي الروسية. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ns9fvj3r

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"