عادي
1224 شركة جديدة تنضم إلى البرنامج منذ بداية 2023

8241 شركة خاصة تطرح وظائف متعددة للمواطنين عبر «نافس»

18:50 مساء
قراءة دقيقتين
مواطن يتقدم بطلب توظيف

أبوظبي: عبد الرحمن سعيد

ارتفع إجمالي الشركات الخاصة المنضمة إلى منصة «نافس» إلى 8241 شركة حالياً تعمل في مجالات متنوعة، لطرح وظائف متعددة للمواطنين عبر الموقع الإلكتروني للمنصة، مقارنة ب 7017 شركة مطلع يناير 2023، أي بارتفاع 1224 شركة خلال 59 يوماً، بمعدل 21 شركة خاصة تنضم يومياً.

ورصدت «الخليج» انضمام 627 شركة خاصة جديدة للمنصة خلال فبراير، حيث كان إجمالي الشركات المنضمة إلى «نافس» 7614 نهاية يناير 2023.

وإجمالي الشركات المنضمة خلال 2022 مطلع يوليو 1255، و504 شركات يونيو، و1947 شركة أغسطس، و3931 شركة أكتوبر، و6022 شركة مطلع ديسمبر.

وفعّلت «نافس» خاصية تقديم الملاحظات والشكاوى عبر المنصة، للضغط الذي يشهده مركز الاتصال، مؤكدة التعامل مع الملاحظات والشكاوى، بشكل مباشر عن طريق فريق خدمة المتعاملين المختص.

1
شعار نافس

وأوضحت أن هناك 5 خطوات لتقديم الشكاوى، هي الدخول إلى الحساب الشخصي، والضغط على أيقونة تقديم الملاحظات والشكاوى، ثم خيار تقديم رفع الشكوى، ثم إدخال فئة الشكوى مع وجود خيار تحميل أي وثائق داعم. ثم الإرسال، لتحويلها إلى فريق دعم المتعاملين، الذي يتواصل مع مقدم الشكوى لإعلامه بالمستجدات، ويغلقها الفريق بعد الإبلاغ بالإجراءات التي تمت، مع إمكانية إعادة فتحها في حال عدم رضا مقدمها عن النتيجة.

وكانت أطلقت حكومة الإمارات الحزمة الثانية من مشاريع الخمسين في 12 سبتمبر 2021، وتتضمن 13 مشروعاً تندرج تحت عنوان «نافس»، وهو برنامج وطني اتحادي متكامل، هدفه رفع الكفاءة التنافسية للكوادر المواطنة، وتمكينهم من شغل وظائف مميزة في مؤسسات القطاع الخاص خلال الخمس سنوات القادمة.

ولتنفيذ برنامج نافس، خصصت حكومة الإمارات 24 مليار درهم، لدعم القطاع الخاص لاستيعاب 75 ألف مواطن خلال المرحلة القادمة، ودعم رواتب المواطنين، واشتراكاتهم في نظام التقاعد، وتخصيص علاوات مالية لبعض المهن التخصصية، وعلاوات خاصة لأبناء المواطنين. كما تطرح برامج وخططاً لتأهيل الكوادر الوطنية. ويقدم البرنامج الدعم المالي لمشاريع طلبة الجامعات والخريجين أيضاً.

ويتيح برنامج إجازة التفرغ للعمل الحر للمواطنين العاملين في الحكومة الاتحادية، ممن يرغبون في تأسيس شركات خاصة، الحصول على إجازة التفرغ الوظيفي لمدة تراوح بين 6 أشهر و 12 شهراً، وتتكفل الحكومة في دفع 50% من راتب الموظف خلال التفرغ. وتُمنح الإجازة لعدد محدود من الموظفين سنوياً بعد الحصول على موافقة جهة العمل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/c8h4yccy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"