عادي

«أداني» الهندية تعتزم سداد قروض بقيمة 790 مليون دولار بنهاية مارس

12:52 مساء
قراءة دقيقة واحدة
مقر أداني في أحمد أباد (رويترز)
قال مصدران مطلعان لـ «رويترز»: «إن مجموعة أداني الهندية تعتزم سداد قروض مضمونة بأسهم، بعضها لم يُستحق بعد، بقيمة تتراوح بين 690 و790 مليون دولار بنهاية شهر مارس/آذار».
ويأتي ذلك في الوقت الذي تجري فيه المجموعة جولة ترويجية لطرح سندات هذا الأسبوع في سنغافورة وهونغ كونغ، بهدف تعزيز ثقة المستثمرين وسط تراجع لأسعار أسهمها وتعرضها لتحقيق من الجهة التنظيمية.
وقال المصدران اللذان طلبا عدم الكشف عن هويتيهما: «إن أداني جرين إنرجي تعتزم أيضاً إعادة تمويل سنداتها التي تستحق في 2024، من خلال خط ائتمان لثلاث سنوات بقيمة 800 مليون دولار».
وأضافا أن «الشركة عرضت الخطتين على حملة السندات في هونغ كونغ، الثلاثاء». ومن المقرر أن تنتهي الجولة التسويقية التي تستمر ثلاثة أيام، الأربعاء.
ولم يرد متحدث باسم مجموعة أداني حتى الآن على طلب للتعقيب. وأبلغ جوجيشندر سينغ، المدير المالي للشركة وكالة «بلومبيرغ» أن «المجموعة لا تدرس إعادة تمويل الديون أو رفع رأسمالها».
وخسرت سبع شركات ضمن مجموعة «أداني» أكثر من 140 مليار دولار من قيمتها السوقية، منذ أن أصدرت شركة «هيندنبرغ» للأبحاث المالية تقريراً في 24 يناير/ كانون الثاني تضمن مزاعم بالتلاعب في الأسهم والاحتيال الضريبي وأشار لمخاوف بشأن مستويات الدين. ورفضت أداني تلك المزاعم ونفت ارتكاب أي مخالفات.
وارتفع سهم شركتها الرئيسية «أداني إنتربرايزس» 7.8% في التداولات الصباحية رادوانو بينما ارتفع سهم «أداني جرين إنرجي» 3.75%.(رويترز)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yckt78vh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"