عادي

الأسهم الآسيوية ترتفع بعد مكاسب «وول ستريت»

10:41 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
ارتفعت أسواق آسيا والمحيط الهادئ في الغالب، الثلاثاء، حيث استوعب المستثمرون البيانات الاقتصادية الرئيسية في جميع أنحاء المنطقة.
وارتفع مؤشر «هانغ سانغ» بنسبة 0.45%، حيث أعلن جون لي، الرئيس التنفيذي لـ «هونغ كونغ»، التخلي عن تفويض القناع اعتباراً من 1 مارس/آذار. وفي الوقت نفسه، انخفض مؤشر «هانغ سانغ للتكنولوجيا» بنسبة 0.5%.
وفي البر الرئيسي للصين، ارتفع مكون «شنتشن» بنسبة 0.2%، وارتفع مؤشر شنغهاي المركب بشكل طفيف.
وارتفع مؤشر «كوسبي» في كوريا الجنوبية بنسبة 0.94%، ليقود المكاسب في المنطقة، بينما ارتفع مؤشر «كوسداك» بنسبة 1.26%، حيث قفزت أسهم شركة تصنيع مواد البطاريات «L&F» بعد فوزها بعقد مع «تيسلا».
ارتفاع مؤشري «نيكاي» و«توبكس»
وارتفع مؤشرا «نيكاي 225» و«توبكس» في اليابان، على حد سواء بنسبة 0.2%، حيث شهدت البلاد أسوأ انخفاض في إنتاج المصانع في ثمانية شهور، مسجلة انخفاضاً بنسبة 4.6% في يناير/كانون الثاني مقارنة بشهر ديسمبر/ كانون الأول.
وفي أستراليا، ارتفع مؤشر «S & P / ASX 200» بنسبة 0.47%، حيث جاءت مبيعات التجزئة لشهر يناير/ كانون الثاني أعلى من المتوقع عند 1.9% مقارنة بشهر ديسمبر/ كانون الأول، أعلى من التوقعات بارتفاع 1.5%.
وستصدر الهند ناتجها المحلي الإجمالي للربع الرابع من عام 2022 في وقت لاحق اليوم، ومن المتوقع أن يظهر ارتفاعاً بنسبة 4.6%.
وارتفعت الأسهم في «وول ستريت» ليل الاثنين، حيث حاول التجار استعادة بعض مكاسبهم بعد أسوأ أسبوع في العام. وأغلقت المؤشرات الأمريكية الرئيسية الثلاثة على ارتفاع، مع تقدم مؤشر «ناسداك» المركب المكاسب.
(وكالات)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p8fm9vc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"