عادي
مدير «التقنية» في افتتاح منتدى المناطق الاقتصادية الإبداعية 2023:

التعليم التطبيقي والابتكار وريادة الأعمال ثلاثي مترابط

02:06 صباحا
قراءة دقيقتين

دبي:«الخليج»

أكد الدكتور فيصل العيان، مدير مجمع كليات التقنية العليا، أن التعليم التطبيقي والابتكار وريادة الأعمال مترابطة، وتمثل اليوم الدور الحقيقي لكليات التقنية للمرحلة المقبلة، وتعكس التزامها بتحقيق رؤى وتوجهات القيادة الحكيمة في إعداد كفاءات وطنية قادرة على صناعة فرصها الوظيفية، ولعب دور فاعل في التنمية الاقتصادية.

جاء ذلك في كلمة الدكتور العيان خلال افتتاحه فعاليات منتدى «المناطق الاقتصادية الإبداعية الحرة 2023»، في دورته الثالثة، والذي يقام على مدار يومي 27 و28 فبراير/ شباط، ضمن فعاليات «الإمارات تبتكر 2023»، في مقر كليات التقنية بدبي، بحضور أكاديميين ومختصين وممثلي قطاع العمل والصناعة.

وذكر أن المنتدى يفسح المجال من خلال جلساته مناقشة القضايا المتعلقة بالتعليم وريادة الأعمال والاتجاهات الحديثة وأفضل الممارسات الداعمة لبيئة الابتكار والتغيير في ظل التطور التكنولوجي الهائل، وكذلك الارتباط الوثيق بين البحوث التطبيقية والصناعة، وتطوير المدن الذكية، والتغييرات التكنولوجية وأثرها في الصناعة، وغيرها من الموضوعات التي تمسّ واقعنا اليوم.

واعتبر أن المنتدى فرصة للتعريف باستراتيجيات كليات التقنية الاستباقية والتي تتماشى مع الاستراتيجية الوطنية للابتكار، وكذلك مع مئوية الإمارات 2071 التي تركز على الاستثمار في الشباب وتجهيزهم بالمهارات والمعارف التي تواكب التغيرات العالمية المتسارعة.

وفي كلمة رئيسية للمنتدى تحدث رانجيت راجان نائب الرئيس للأبحاث في شركة (IDC) في الشرق الأوسط وإفريقيا وتركيا، والذي تناول موضوع التكنولوجيا المتطورة وأثرها في التنقل والمدن الذكية، وتناولت الحلقة النقاشة الأولى موضوع كيف ساهمت التكنولوجيا المتطورة في تغيير السوق والتأثير في الصناعة المتقدمة، في حين عرضت الحلقة النقاشية الثانية بعنوان «مدن الغد» الاتجاهات الحديثة في تأسيس مدن المستقبل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bd8xr5xk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"