عادي
رعاية أصحاب المواهب بتقديم برامج ومبادرات تطوّر مهاراتهم

بلدية دبي تحتفي بشهر الإمارات للابتكار بجلسات وورش تفاعلية

16:34 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

نظمت بلدية دبي عدداً من الجلسات والملتقيات والورش التفاعلية، بحضور المدير العام، والقيادة العليا والتنفيذية، وعدد من موظفيها، تزامناً مع شهر الإمارات للابتكار، بهدف دعم الإبداع والأفكار المبتكرة، والاحتفاء بالمبتكرين وتشجيعهم.

وقال داوود الهاجري، المدير العام «تولي بلدية دبي الاستثمار بثقافة استدامة الابتكار أهمية كبرى، كونه جزءاً من عملها ورسالتها لمواكبة المتغيرات والارتقاء بمختلف مجالات الحياة، ورعاية أصحاب المواهب، عبر تقديم برامج ومبادرات تطوّر مهارات كوادرها البشرية، وتتيح مساحة للطاقات الشابة والمبدعة، لتطوير أفكارهم، بما يسهم في دعم النشاط الاقتصادي للدولة، ويعزز مكانتها التنافسية مركز ابتكار عالمياً. ويأتي ذلك تماشياً مع أحد مبادئ الخمسين، التي أعلنها صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، للتركيز على التفوّق الرقمي والعلمي، بما يرسّخ مكانة الدولة عاصمةً قادمةً للمستقبل، ومركز جذبٍ للعقول والمواهب».

ورش ابتكارية تفاعلية

نظمت البلدية ملتقى البحوث والدراسات، الذي عُرِضت دراسات وبحوث ومشاريع مبتكرة ومتميزة، شملت: خرائط خطوط الخدمات اللثلاثية الأبعاد، والسيارات الذاتية القيادة، ودراسة مستوى الوعي بمتطلبات برامج الصحة والسلامة في القطاع الصناعي، ودراسة خصائص منتجات الأصباغ العازلة للحرارة بحسب البيئة السائدة في إمارة دبي.

كما عُقد عددٌ من الورش والمبادرات الهادفة إلى مناقشة أبرز الأفكار الإبداعية والابتكارية الرائدة في مختلف المجالات، منها «مختبر الابتكار» بعنوان «تصميم المستقبل»، بهدف تبادل الأفكار الإبداعية وتقديم الحلول الابتكارية لتحديات البلدية، وورش عن الابتكار مثل، توفير البنية التحتية الجيومكانية لميتافيرس دبي، والابتكار في المجال الهندسي والمستقبل، ومحاضرة عن سياسة خدمات 360، بالتعاون مع مركز نموذج دبي، بعنوان «الإبداع والمرونة في تحسين الخدمات»، للتوعية بالسياسة ومبادئها، فضلاً عن تجربة الواقع الافتراضي للمناطق التاريخية بين الماضي والحاضر والمستقبل.

دعم البحث المؤسسي

كذلك أطلقت «جائزة البحوث المؤسسية» لدعم وتطوير منظومة البحث المؤسسي والعلمي، وتشجيع أصحاب الاختصاص والباحثين المتميزين من موظفيها، وترسيخ ثقافة الإبداع والابتكار الحكومي لديهم، ورفع مستوى تنافسيتهم في المجالات المعرفية.

هاكاثون الإمارات

كذلك شاركت في «هاكاثون الإمارات 2023»، الذي نظمته هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية «تدرا»، لنشر ثقافة التحول الرقمي في دولة الإمارات.

وشاركت بتحدياتٍ عدة ضمن «هاكاثون الإمارات»، شملت، كيفية الربط بين منتجي النفايات القابلة للتدوير مع الشركات المُصرح لها بالتدوير ومتابعة مراحله، وتحدي إيجاد أفضل الطرائق لمساعدة مستخدمي الطائرات الصغيرة "الدرون" في التعرف إلى الأماكن والمسارات المصرح المسموح لها.

وخصّصت مبادرة «تاجر المستقبل» للأطفال، لتعزيز مفاهيم الابتكار والإبداع لديهم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4khj454a

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"