عادي

تنام في المكتب.. موظفة تويتر المتفانية ترد على الساخرين من قرار تسريحها

17:17 مساء
قراءة دقيقتين

واصل الملياردير الأمريكي إيلون ماسك إجراء التعديلات الشاملة والمفاجئة على سياسات شركة تويتر، التي استحوذ عليها في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.

واستغنت شركة تويتر، الاثنين، عن 200 من موظفيها، بينهم إستر كروفورد مديرة المنتجات، والتي ساهمت في إطلاق خدمة «تويتر بلو»، حسب صحيفة ديلي ميل.

واشتهرت كروفورد بلقب «الموظفة المتفانية» بعد انتشار صورتها وهي نائمة على الأرض من شدة الإرهاق، حيث قضت أياماً داخل مكتبها، للانتهاء من بعض الملفات التي طلبها الملياردير إيلون ماسك، عقب استحواذه على تويتر، أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

ودافعت كروفورد عن موقفها بعد استغناء الشركة عنها، على الرغم من حماسها خلال الأشهر الماضية للمساعدة في مشروع إيلون ماسك الجديد.

وكتبت كروفورد عبر حسابها على تويتر «اسوأ شيء يخطر في بالك هو أن تفائلي وإخلاصي في العمل لتطوير تويتر كان خطأ. الشامتين والساخرين من تسريحي هم بالضرورة على الهامش وليسوا في الساحة. أنا فخورة بالفريق الذي نجح في البناء وسط الضجيج والفوضى».

وتابعت كروفورد في تغريدة لاحقة «إذا كنت لا تستطيع تحمل الانغماس في العمل العام، فاحرص على تجنب المخاطرة وابتعد عن جميع الأدوار القيادية. لا تبني أو تعطل أي شيء. ابق صغيراً وغير مرئي، والأهم من ذلك كله، كن صامتاً وخائفاً مما يعتقده الآخرون».

وشهدت شركة تويتر شهر نوفمبر الماضي، تسريح 50% من العاملين ضمن سياسة إيلون ماسك لاسترداد المبالغ الطائلة التي دفعها للاستحواذ على الشركة.

وأكد ماسك وقتها للعاملين أنه لا يعتزم إجراء المزيد من التسريح، لكنه فاجأهم بتقليص آخر والاستغناء عن 10% من موظفي الشركة، ليصبح إجمالي من رحلوا عن تويتر 5500 موظف خلال 3 أشهر.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/37hbh6h9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"