عادي

عمار بن حميد: يفتتح معرض عجمان الدولي للتعليم والتدريب

14:19 مساء
قراءة 3 دقائق
1
1

أكّد سموّ الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان، رئيس المجلس التنفيذي حِرص قيادة دولة الإمارات الرشيدة واهتمامها بمؤسسات التعليم العالي التي تُعد النواة الأساسية لعملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وقال سموّه: إن الاستثمار الأمثل للمال يكون في تنشئة أجيال من طلاب العلم والمبتكرين والمثقفين، وتعزيز مهاراتهم، ورعاية وصقل خبراتهم بالتدريب والتأهيل ونقل الخبرات إليهم من مختلف دول العالم وتطويرها لتخدم الاستراتيجية الوطنية في مجال التعليم العالي 2030 التي أطلقتها قيادتنا الرشيدة.

الصورة
1

جاء ذلك لدى افتتاحه اليوم فعاليات الدورة العاشرة من معرض عجمان الدولي للتعليم والتدريب «AETEX2023»الذي تنظمه غرفة تجارة وصناعة عجمان، لمدة ثلاثة أيام، بمركز الإمارات للضيافة بمنطقة الجرف، من التاسعة صباحاً وحتى الرابعة مساء، بمشاركة 40 مؤسسة محلية ودولية تعليمية.

الصورة
1

وأشاد سموّه، بالنهضة التي تشهدها دولة الإمارات في المجالات كافة، لاسيما منظومة التعليم والتدريب وجعلها من أولوياتها وصولاً لتصبح الإمارات الأولى عالمياً في التعليم. مشيراً إلى استجابة الدولة لهذه التطلعات بوضع اللوائح والسياسات الكفيلة بضمان جودة البرامج التعليمية المُقدّمة للطلاب ومساعدتهم في الحصول على تعليمٍ عالٍ يتبع المعايير العالمية ويشارك بفعالية في تعزيز التنافسية والإنتاجية.

الصورة
1

وأثنى على التنظيم الدقيق والمميز للمعرض وجهد غرفة تجارة وصناعة عجمان التي تنظّم المعرض، مشيداً بمستوى التنسيق والمتابعة. مشيراً إلى أن المعرض أصبح ملتقىً أكاديمياً عالمياً تجتمع فيه المؤسسات التعليمية والطلاب والمجتمع لتحقيق الغايات الوطنية التي ترسمها قيادتنا الرشيدة من أجل إسعاد مواطنينا على امتداد الوطن.

الصورة
1

وأكّد أن افتتاح المعرض في الدورة العاشرة على التوالي، مقياس لنجاح الدورات السابقة، وتطويراً لجهوده المبذولة في تهيئة المجال أمام المؤسسات الأكاديمية لتعريف طلاب الثانوية العامة وطلاب الدراسات العليا بالفرص والامتيازات التعليمية، التي تقدمها الجامعات المشاركة، وفرص العمل والتدريب المتاحة والمتوافرة لدى الجهات الحكومية والخاصة في الدولة التي تلبي احتياجات ومتطلبات سوق العمل، وتحقق رغبات وطموح الطلاب في الحصول على مخرجات أكاديمية نوعية.

وتجوّل سموّه، في الأجنحة المختلفة للمعرض وما تحتويه من أحدث التقنيات التعليمية وتعرّف إلى أهم البرامج والتخصصات التي تقدمها الجامعات المشاركة للطلاب ومواكبتها لتكنولوجيا المعرفة بالبرامج والأجهزة المخصصة للعملية التعليمية.

حضر مراسم افتتاح المعرض الشيخ عبد العزيز بن حميد النعيمي، رئيس دائرة التنمية السياحية، والشيخ راشد بن حميد النعيمي، رئيس دائرة البلدية والتخطيط، والشيخ الدكتور ماجد بن سعيد النعيمي، رئيس ديوان حاكم عجمان، والشيخ عبدالله بن ماجد النعيمي، المدير العام لمكتب شؤون المواطنين، وعبدالله المويجعي، رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عجمان، ويوسف محمد النعيمي، المدير العام ادائرة التشريفات والضيافة، وعدد من مديري الدوائر المحلية والحكومية وكبار المسؤولين.

وقال المويجعي: إن التطورات التي تشهدها الدورة الحالية ومشاركات الجامعات ومؤسسات التعليم العالي من داخل الدولة وخارجها، تبرهن دور المعرض الرائد في الارتقاء بقطاع التعليم العالي، والمكانة التعليمية المرموقة لإمارة عجمان ودولة الإمارات.

وأضاف أنّ حرص غرفة عجمان على تنظيم المعرض سنوياً، يأتي من اهتمام ومتابعة صاحب السموّ الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، وسموّ الشيخ عمار بن حميد النعيمي، بتطوير قطاع التعليم في الإمارة وزيادة استثماراته كونه الداعم الرئيسي للتنمية الشاملة في القطاعات كافة.

وأوضح أنّ الإمارات تصدرت المرتبة الأولى عالمياً في قطاع التعليم والتدريب التقني والمهني، ضمن مؤشر المعرفة العالمي 2022، الصادر عن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

ولفت إلى أن برامج التعليم العام والجامعي تأتي على رأس أولويات الحكومة الاتحادية حيث اعتمدت خطة الميزانية العامة للاتحاد للأعوام 2023 2026 لبرامج التعليم العام والجامعي ما نسبته 15.5% من إجمالي مصروفات الميزانية التي تقدر ب 252 مليار درهم.

قال سالم السويدي، المدير العام للغرفة: نسعى بتنظيم المعرض إلى الترويج لقطاع التعليم العالي في الإمارة محلياً ودولياً، خاصةً أن إمارة عجمان تضم مجموعة من الجامعات الرائدة التي تقدم كل التخصصات الأكاديمية التي تتناسب مع احتياجات سوق العمل المحلي والإقليمي، وفتح الآفاق لتعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين المؤسسات التعليمية المشاركة تحت مظلة المعرض.

وأضاف أن المعرض يحظى بمجموعة فعاليات مصاحبة بالتعاون مع الشريك الاستراتيجي «وزارة التربية والتعليم» وعدد من الجامعات الرائدة، لتقديم الورش المتخصصة عن آليات التسجيل والقبول لدى الجامعات على أيدي نخبة من الخبراء والمختصين. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mry4p76t

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"