عادي
بعد حصوله على تصنيف 6 نجوم

مركز شرطة "المرقبات" يحقق استجابة للبلاغ في 90 ثانية

14:54 مساء
قراءة دقيقتين
علي أحمد غانم

دبي: سومية سعد

كشف اللواء علي أحمد غانم، مدير الإدارة العامة للدعم اللوجستي، نائب رئيس اللجنة التنفيذية لمراكز الشرطة الذكية مدير مركز المرقبات، أن المركز حقق استجابة للبلاغ في 90 ثانية فقط خلال هذه الأيام، وذلك بعد حصوله على تصنيف 6 نجوم، ولفت إلى أن هذا يأتي ضمن خطة استراتيجية لتحويل مراكز خدمة المتعاملين التقليدية إلى مراكز ذكية.

وقال إن المركز يعمل علي استقبال البلاغات وتوثيقها جميعا ثم تتم مباشرتها والتفاعل والاستمرارية والمتابعة الدائمة، وفق آلية عمل لتحقيق مبدأ سرعة الاستجابة واتباع أسهل الطرق لخدمة المواطنين والمقيمين.

وأضاف أن مركز العمليات يُعنى بالتنسيق بين جميع الجهات الأمنية للقيام بواجبها والانتقال إلى موقع الحدث، سواء لتقديم المساعدة أو لمباشرة البلاغات الأخرى والتأكد من اتخاذ الإجراءات المناسبة حسب نوعية البلاغ، حتي تتحقق السرعة في زمن الاستجابة في منطقة الاختصاص، دون الحاجة إلى الحضور لمركز الشرطة، كما أنه بالإمكان تحميل الصور والفيديوهات والوثائق التي تؤيد الواقعة.

وأوضح أن هذه النجاحات التي حققتها المركز، هي أحد أوجه أفضل الممارسات الناجحة التي ابتكرتها شرطة دبي، والتي استطاعت أن تلبي احتياجات المتعاملين من الخدمات الشرطية، وفق أفضل المعايير العالمية في مجال تقديم الخدمة، وأن شرطة دبي من خلال منظومتها الذكية مستمرة في تحديث، وتقديم كل ما هو جديد ومتطور من أجل التعزيز من جودة الحياة في الإمارة.

ويوفر المركز خدماته ب 7 لغات هي (عربية، إنجليزية، إسبانية، فرنسية، ألمانية، روسية وصينية) بما يراعي الطبيعة العالمية لمدينة دبي، وتقدم المراكز باقة متعددة من الخدمات الجنائية والمرورية والمجتمعية، ويختلف مكان تقديم بعضها باختلاف المركز، سواء كان «SPS»، أو «درايف ثرو» أو «ووك إن»، على مدار الساعة.

ولفت اللواء علي غانم إلى أن المركز يقدم للجمهور 27 خدمة ذكية بالكامل بنسبة 100%، وقد أنجز أكثر من 100 ألف معاملة، كما أسهم في رفع مستوى التغطية الأمنية في منطقة المرقبات بنسبة 100% عبر إعادة توزيع الموارد البشرية في منطقة الاختصاص، وتسريع الاستجابة للحالات الطارئة، ونسبة 96.5% كأفضل بيئة صديقة لأصحاب الهمم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4s3arr4z

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"