عادي
إنجاز جديد لرياضة الإمارات

منتخب الجوجيتسو يحتفظ بصدارة آسيا

00:52 صباحا
قراءة 3 دقائق
خلال تتويج الأبطال في تايلاند

واصل أبطال الإمارات للجوجيتسو حصد الميداليات، وتحقيق الإنجازات لليوم الثاني على التوالي في منافسات فئة «النيوازا» بالنسخة السابعة من البطولة الآسيوية المقامة حالياً في صالة رانج سيت بالعاصمة التايلاندية بانكوك.

ورفع أبناء وبنات الإمارات رصيدهم من الميداليات إلى 16 ميدالية، بعد إضافة 4 ذهبيات، وفضيتين، و3 برونزيات، ونجح في حصد الذهبيات عبدالله الكبيسي في وزن 94 كجم، وعمر الفضلي في وزن 62 كجم، وشما الكلباني في وزن 63 كجم، وحمده الشكيلي في وزن 45 كجم.

أما الفضيات فكانت من نصيب خالد الشحي في وزن 62 كجم، وعايشة الشامسي في وزن 45 كجم، بينما كانت البرونزيات لكل من هزاع فرحان في وزن 94 كجم، وأسما الحوسني في وزن 57 كجم، ومهدي العولقي في وزن 77 كجم.

كان المنتخب توج أمس الأول الأحد، ب7 ميداليات منها 3 ذهبيات لكل من فيصل الكتبي في وزن 85 كجم، ومحمد السويدي في وزن 69 كجم، وذياب النعيمي في وزن 56 كجم، و3 فضيات عن طريق مروة الحوسني في وزن 70 كجم، وسعيد الكبيسي في وزن 85 كجم، وعمر السويدي في وزن 56 كجم، بينما كانت البرونزية الوحيدة من نصيب بلقيس الهاشمي في وزن 48 كجم.

وحل منتخب الفلبين في المركز الثاني بفئة النيوازا برصيد 4 ذهبيات وبرونزيتين، فيما حل منتخب كوريا الجنوبية في المركز الثالث برصيد ذهبية واحدة و3 فضيات و4 برونزيات.

وعاشت البعثة أجواء فرحة الصدارة من خلال الاحتفاظ بلقب آسيا والمركز الأول بفئة «النيوازا»، برصيد إجمالي 16 ميدالية ملونة، عبارة عن 7 ذهبيات، و5 فضيات، و4 برونزيات، وبالإنجازات التي لفتت أنظار الجميع في تايلاند، خاصة في ظل مشاركة 30 دولة و581 لاعباً ولاعبة لأول مرة، بما يجعلها أقوى بطولة آسيوية في التاريخ.

وتلقت البعثة اتصالاً من عبد المنعم الهاشمي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي، النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي، الذي بارك للاعبين واللاعبات وهنأهم وثمن جهودهم وجهود الجهازين الفني والإداري، وأكد أنهم كانوا وسيظلون عند حسن الظن بهم.

وقال الهاشمي: «كل إماراتي يقدر جهود وتضحيات أبناء وبنات الإمارات، خاصة أن إنجازهم لم يأتِ من فراغ؛ إذ إن اللاعبين واللاعبات لم يروا عائلاتهم منذ أكثر من شهر، ويتدربون يومياً على فترتين منذ عدة أشهر، من أجل تحقيق هذا الإنجاز، ومن هنا فنحن نتوجه أيضاً لعائلاتهم بالشكر والتقدير، ونثمن دعمها لأبنائها وبناتها، ونعدهم دائماً شركاء النجاح.

وأضاف: نهدي هذا الإنجاز إلى صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله؛ إذ إن سموّه الداعم الأول للرياضة والرياضيين، خصوصاً رياضة الجوجيتسو، وهذا الدعم يبقى حجر الزاوية في كل إنجازاتنا بكل المحافل، وإلى سموّ الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، رئيس مكتب أبوظبي التنفيذي، نظير دعمه ومتابعته الحثيثة لمشروع الجوجيتسو في الإمارات، الذي أصبح يتجاوز مفهوم الرياضة إلى مشروع وطن، يسهم في بناء أجيال جديدة قوية وفتية، تستوعب هوية الوطن وتحافظ على مكتسباته، وتسهم في بناء نهضته، ونشكر أيضاً رعاة الاتحاد والشركاء والداعمين لكل برامجه، ونعدهم جزءاً لا يتجزأ من أي إنجاز تحققه رياضة الجوجيتسو.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ukucc4su

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"