عادي

«أداني» الهندية تحصل على قرض بقيمة 3 مليارات دولار من صندوق ثروة سيادي

15:15 مساء
قراءة دقيقتين
قال مصدران مطلعان لوكالة «رويترز»: «إن مجموعة أداني الهندية أبلغت الدائنين بأنها حصلت على قرض بقيمة ثلاثة مليارات دولار من صندوق ثروة سيادي، حيث تسعى المجموعة المتعثرة إلى تهدئة مخاوف الديون بعد فترة وجيزة».
وقالت المصادر: «إن خط الائتمان من صندوق الثروة السيادي قد يرتفع إلى خمسة مليارات دولار»، مستشهدة بمذكرة تم توزيعها على المشاركين باعتبارها أبرز جولة ترويجية للمستثمرين استمرت ثلاثة أيام وانتهت، الأربعاء.
ولم يتم الكشف عن هوية صندوق الثروة السيادي في المذكرة.
وقال شخص ثالث مطلع على الأمر: «إن إدارة شركة أداني أبلغت المستثمرين بأن الصندوق في الشرق الأوسط».
وامتنعت المصادر عن الكشف عن هويتها؛ لأنها غير مخولة بالتحدث مع وسائل الإعلام. ولم يرد متحدث باسم «أداني» على الفور على طلب من «رويترز» للتعليق.
تسديد القروض
وتأتي هذه الأخبار بعد يوم من إخبار إدارة شركة «أداني» لحملة السندات، بأنها «تتوقع الدفع المسبق أو سداد قروض مدعومة بالأسهم بقيمة 690 مليون دولار إلى 790 مليون دولار بحلول نهاية مارس/آذار».
ويتم الكشف عن الخطط في الوقت الذي تعقد فيه المجموعة حملة ترويجية للدخل الثابت هذا الأسبوع في سنغافورة وهونغ كونغ لتعزيز ثقة المستثمرين، وسط الانخفاضات الحادة في أسعار الأسهم والتحقيق التنظيمي.
وخسرت سبع شركات مدرجة في مجموعة «أداني غروب» أكثر من 140 مليار دولار من القيمة السوقية منذ تقرير صدر في 24 من يناير عن «هيندنبورغ للأبحاث» الذي زعم وجود تلاعب في الأسهم واستخدام غير سليم للملاذات الضريبية، وأبرز مخاوف بشأن مستويات الديون. ورفض أداني هذه المزاعم ونفى ارتكاب أي مخالفات.
وقالت إدارة «أداني»: «إن جزءاً من الائتمان البالغة قيمته 3 مليارات دولار، خلال اليوم الأخير من الحملة الترويجية في هونغ كونغ، تم استخدامه بالفعل لسداد بعض قروض أداني المدعومة بالأسهم».
وقال المصدر: «إن إدارة مجموعة الموانئ إلى المطارات سعت أيضاً إلى طمأنة المستثمرين، بأن لديها نقوداً كافية لسداد كثير من الديون مسبقاً، بما في ذلك السندات الداخلية، وقد بدأت في ذلك بالفعل».
وأضاف المصدر «أنه بالنسبة للسندات الخارجية، بما في ذلك بعض السندات الأمريكية لمدة ثلاث سنوات، لا يسمح المنظمون للمجموعة بالدفع مقدماً وليس لديها أيضاً خطة لإعادة شرائها؛ لأنها تحتاج إلى الحفاظ على مستوى نقدي معين للاحتفاظ بالتصنيفات الائتمانية». (رويترز)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/42vkmekb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"