عادي

أوليكسي مبتور الساق لا يصدق تفوقه على باييه وريتشارليسون

10:47 صباحا
قراءة دقيقتين
لا يزال البولندي مبتور الساق مارتشين أوليكسي غير قادر على تصديق أن تسديدته المقصية قادته لنيل جائزة بوشكاش 2022 لأفضل هدف ليتغلب على لاعبين بارزين أصحاء من عينة ديمتري باييه وريتشارليسون. ونال هدف أوليكسي في دوري اللاعبين مبتوري الأطراف تصويت واستحسان المشجعين والخبراء متفوقاً على هدف ريشارليسون البهلواني في كأس العالم مع البرازيل أمام صربيا وتسديدة باييه بعيدة المدى مع أولمبيك مرسيليا أمام باوك في دوري المؤتمر الأوروبي.
وقال أوليكسي بعد عودته إلى وارسو: سيأتي اليوم بالتأكيد الذي أصدق فيه ما حدث.
وتابع: السعادة لا تسعني بعد أن تفوقت على باييه وريتشارليسون وكيليان مبابي. هناك مارتشين أوليكسي (الآن).
وقال: «بصراحة شعرت ببعض الخوف حين ذهبت لاستلام الجائزة. كانت هناك الكثير من المشاعر المختلطة. خفضت رأسي في البداية وأخذت نفسين عميقين وغالبت الدموع».
وأصبح أوليكسي أول لاعب مبتور الساق يفوز بالجائزة.
وقال في مؤتمر صحفي :«نظرت إلى الجماهير وفكرت هل يمكنك التنافس مع مبابي؟ نعم يمكنك ذلك! هل من الممكن التفوق عليه؟ يبدو أن هذا ممكناً».
وقال أوليكسي إن مبابي، الذي كان هدفه الثاني في مرمى الأرجنتين في نهائي كأس العالم ضمن قائمة أولية مؤلفة من 11 هدفاً مرشحاً، من بين الشخصيات البارزة التي وجهت التهنئة للاعب البولندي على نيل جائزة بوشكاش.
وكتب ريتشارليسون على إنستغرام «كان شرفاً كبيراً لي أن يتم ترشيحي لجائزة بوشكاش. تهانينا أوليكسي الطائر. هدفك تحفة فنية وأنت مصدر إلهام لنا جميعاً!»
ويجمع أوليكسي بين كرة القدم والعمل بدوام كامل في قيادة آلات وماكينات الحفر في المواقع.
وقال مازحاً «أدعو روبرت ليفاندوفسكي إلى جلسة تدريبية. سأريه كيف يسجل أهدافاً جيدة».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mr2uxz93

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"