عادي

الصين تحذر ماسك بسبب «تصنيع كورونا في ووهان»

16:45 مساء
قراءة دقيقة واحدة

خلصت وزارة الطاقة الأمريكية إلى أن جائحة فيروس «كورونا»، قد جاءت على الأرجح من مختبر ووهان، وفقاً لتقرير استخباراتي سري.

ووجهت الصين تحذيراً إلى إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة «تويتر»، من مشاركة المنشورات التي تروج لنظرية تسريب المختبر لفيروس كورونا، وأن مثل تلك التعليقات قد تضر بعلاقة شركة «تيسلا» للسيارات، المملوكة له مع ثاني أكبر سوق لها بالعالم، وفقاً ل«فوكس بيزنس».

وجاء التحذير في منشور عبر منصات التواصل الاجتماعي لصحيفة جلوبال تايمز الحكومية، حيث رد الكاتب على تعليق ماسك حول تغريدة ذكرت استنتاج وزارة الطاقة بأن فيروس «كورونا» قد نشأ في مختبر في ووهان بالصين.

تساءلت التغريدة الأصلية عما إذا كان د. أنتوني فوسي، المدير السابق للمعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية، متورطًا في تطوير «كوفيد 19»، لأنه قام بتمويل مكاسب البحث الوظيفي في مختبر ووهان، ليرد إيلون ماسك قائلاً: «لقد فعل ذلك عبر منظمة وسيطة، إيكو هيلث»، في إشارة إلى المجموعة غير الربحية التي حصلت على نحو 8 ملايين دولار على شكل منح بحثية فيدرالية لدراسة فيروسات الخفافيش التاجية في الصين.

وحذرت جلوبال تايمز، ماسك، من أنه يمكن أن يكسر وعاء الصين، وهو وصف مشابه لتعبير «عض اليد التي تطعمك»، في إشارة لامتلاك الملياردير الأمريكي مصنعاً للسيارات الكهربائية في مدينة شنغهاي، وأن الصين ثاني أكبر أسواقه التجارية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/jny8eh26

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"