عادي

«فنون العالم دبي» يحتفي بإبداعات كوريا الجنوبية بين 9 و12 مارس

19:08 مساء
قراءة 3 دقائق

يعود معرض «فنون العالم دبي» للانعقاد مجدداً في مركز دبي التجاري العالمي بين 9 و12 مارس/آذار الجاري، محتفياً في دورة هذا العام بالفنون في كوريا الجنوبية باعتبارها ضيف الشرف من خلال سلسلة «حول العالم». وتوفر السلسلة لزوار المعرض فرصة استكشاف الثقافة الغنية لكوريا الجنوبية وقطاعها الفني المتميز الذي يسهم في تسريع وتوسيع نطاق حضورها الفني على مستوى العالم.

وتعد سلسلة «حول العالم» إحدى الفعاليات المصممة للاحتفاء بفنون وثقافات الدول الأخرى، وتقام في دورتها لهذا العام بالشراكة مع سفارة كوريا الجنوبية في الإمارات لتقديم برنامج «دايباك» (ويعني المذهل باللغة العربية) للثقافة الكورية، والذي ينطلق بمشاركة 100 فنان كوري يعرضون أعمالاً متنوعة، ويقدمون مجموعة من عروض الأداء التقليدية الحية، ويسلطون الضوء على التوجهات المعاصرة في الثقافة الكورية.

وقالت أسماء الشريف، مساعدة نائب الرئيس لإدارة المعارض لدى مركز دبي التجاري العالمي: «يسعدنا تقديم سلسلة «حول العالم» في عامها الثاني كإحدى الفعاليات التي تجسد بشكل حقيقي مفهوم معرض «فنون العالم دبي»، والذي يتمثل في جمع الإبداعات الفنية من مختلف أنحاء العالم تحت سقف واحد. ويسرنا أن نحتفي في دورة المعرض لهذا العام بالمشهد الفني النابض بالحياة في كوريا الجنوبية وتاريخها العريق وثقافتها الرائعة».

وتشمل فعاليات المعرض، إقامة أمسية حصرية لكبار الشخصيات، وتقدم جمهورية كوريا وجمعية الثقافة الكورية للضيوف، فرصة حضور عرض أزياء «الهانبوك»، ومشاهدة هذه الملابس التقليدية التي ظهرت في عدد من أشهر الأعمال الدرامية الكورية مثل مسلسلات «وُلد ثرياً»، و«تحت مظلة الملكة»، و«أميري لمدة 100 يوم»، و«طاقم الزهرة: وكالة زواج جوسون»، و«هبوط طارئ للحب»؛ وصممتها نخبة من أبرز مصممات الأزياء الكورية بمن فيهن هام جيونج، وشين إيسو، وتشوي سوشيون ولي يوجين. وتتضمن الأمسية عرض أزياء «الهانبوك» المصممة خصيصاً لكبار الشخصيات العالمية التي سبق لها زيارة كوريا، وتشمل ملك بلجيكا، ورؤساء للولايات المتحدة، ومصر، ولاتفيا، وكوستاريكا، وفيتنام.

ويتضمن البرنامج المخصص للزوار في دورة المعرض هذا العام ورشة عمل حول تصنيع عروق اللؤلؤ، وتقام على مدى ثاني أيام المعرض؛ وجلسة حول الأداء المثالي للرسم تقدمها الفنانة هيرين ريو من جامعة كوريا الوطنية للفنون، إضافة إلى إقامة حفل تذوق الشاي الكوري على المسرح الرئيسي للمعرض وتنظمه جامعة كوريا الوطنية للفنون. وتقدم فعالية «فنون بوسان» إبداعات 100 فنان كوري على مدى أيام المعرض الأربعة، وتشمل الفن الرقمي المشفَر NFT وصولاً إلى اللوحات الزيتية.

وقال مون بيونج جون، القنصل العام لجمهورية كوريا الجنوبية في دبي: «يسعدنا هذا التعاون المثمر مع معرض «فنون العالم دبي»، حيث الاحتفاء للمرة الأولى بكوريا الجنوبية ضيف شرف في دورة هذا العام. ويشارك في المعرض مجموعة واسعة من الفنانين المبدعين الذين يمثلون كوريا من خلال 100 لوحة فنية، إضافة إلى تسليط الضوء على المشهد الفني الكوري من خلال أشكال فنية متنوعة».

وأضاف: «نحن سعداء بحضور الفنانين الكوريين في المعرض لتسليط الضوء على المشهد الفني الغني والرائع في كوريا وتقديمه إلى الجمهور في الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا عموماً. ونتطلع للمزيد من التعاون مع مركز دبي التجاري العالمي والمعرض لتوسيع نطاق حضور الفنون الكورية في مختلف أنحاء العالم العربي».

وتتميز دورة المعرض هذا العام بمشاركة ما يزيد على 300 جهة عارضة محلية وعالمية من أكثر من 60 دولة مختلفة، ويسلط الضوء على مجموعة متنوعة من الأعمال الفنية الأصلية لمجموعة من أبرز الفنانين الناشئين والمشهورين في القطاع. ويمكن لعشاق الفنون من جميع الأعمار مشاهدة أكثر من أربعة آلاف عمل فني، فضلاً عن المشاركة في مجموعة من الأنشطة الفنية التجريبية وغيرها من العروض التفاعلية الحية التي تقام على مدار الأيام الأربعة للمعرض، إلى جانب عدد من الجلسات وورشات العمل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/29us3htj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"