عادي

كريمونيزي يفوز على روما بعد 93 عاماً

00:26 صباحا
قراءة دقيقتين

حقق كريمونيزي فوزاً تاريخياً على ضيفه روما 2-1 الثلاثاء، هو الأوّل له في عقر داره على نادي العاصمة منذ 99 عاماً،وتحديداً منذ مارس 1930 في أوّل لقاء جمع بينهما، وذلك ضمن ختام منافسات المرحلة 24 من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وهو الفوز الأوّل لكريمونيزي هذا الموسم بعد 9 تعادلات و14 هزيمة ما سمح له بالتخلى للمرة الأولى عن قاع الترتيب بعدما رفع رصيده إلى 12 نقطة متقدماً بفارق نقطة عن سمبدوريا.

كما حال فريق «غريغوروسي» دون لحاق نادي العاصمة بقطبي مدينة ميلانو إنتر وميلان في المركزين الثاني والثالث توالياً (47 لكل منهما)،إذ تجمد رصيد «غالوروسي» الذي تعرض لخسارته السادسة هذا الموسم عند 44 نقطة في المركز الخامس، متأخراً بفارق نقطة عن جاره اللدود لاتسيو الرابع ليتلقى ضربة قوية في سعيه لحجز مركز في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

ويحلّق نابولي الساعي للقبه الأوّل منذ عام 1990 منفرداً في الصدارة مع 65 نقطة.

ومُني روما بخسارته الأولى أمام كريمونيزي بعد فوزه عليه بمبارياته الأربع الأخيرة في الدوري من دون أن تهتز شباكه في الثلاث الأخيرة منها. كما فشل في الثأر من خسارته في اللقاء الأخير بينهما 1-2 في ربع نهائي الكأس المحلية في الاول من الشهر الحالي.

افتتح كريمونيزي التسجيل بعد تمريرة بالصدر من إيمانويل فاليري عند حافة المنطقة تابعها فرانك تسادجوت على الطاير في الزاوية الصعبة لمرمى الحارس البرتغالي روي باتريشيو (17).

ومع بداية الشوط الثاني طرد الحكم البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب روما بعد مشادة كلامية مع الحكم الرابع.

وأقدم مورينيو على اجراء 4 تغييرات دفعة واحدة لانعاش خطوط فريقه، فزج بكل من المهاجمين تامي أبراهام وستيفان الشعراوي والنروجي أولا سولباكين ولاعب الوسط الصربي نيمانيا ماتيتش (63).

ونجح روما في ادراك التعادل بعد تمريرة طويلة في العمق من جانلوكا مانشيني سيطر عليها المدافع ليوناردو سبيناتسولا المنفرد داخل المنطقة وسددها بهدوء أرضية على يسار الحارس (71).

واحتسب الحكم ركلة جزاء بعد خطأ داخل المنطقة من الحارس باتريشيو على المهاجم النيجيري دفيد أوكيريكي، سددها المهاجم المخضرم دانييل كيوفاني (37 عاماً) بعد 5 دقائق من دخوله بدلاً من تسادجوت بنجاح في الشباك (83)، في رابع أهدافه هذا الموسم.

وبتعادله أمام تورينو 2-2 في المرحلة الماضية، عادل كريمونيزي أطول سلسلة في «سيري أ» من دون فوز (30 بالتساوي مع أنكونا بين عامي 1993 و2004)، منذ اطلاق منافسات الدوري موسم 1929-1930.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdenrdkd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"