عادي
يُقام في مركز دبي التجاري العالمي بين 7-9 مارس

معرض الشرق الأوسط للطاقة يناقش في دبي خطط الحياد الكربوني

17:30 مساء
قراءة دقيقتين
معرض الشرق الأوسط للطاقة يناقش في دبي خطط الحياد الكربوني

دبي: «الخليج»
كشف خبراء مشاركون في معرض الشرق الأوسط للطاقة، إحدى أبرز الفعاليات المتخصصة بالطاقة في المنطقة، والذي يُقام في مركز دبي التجاري العالمي بين 7-9 مارس، عن تأثير نقص المبادرات الاستثمارية والمبادئ التوجيهية للتكامل في عرقلة تطوير الشبكات الذكية وخطط الحياد الكربوني في المنطقة.
وأتى التحذير من قبل كارمل لهمال، رئيسة قسم إدارة المنتجات في شركة «جرينوودد باور»، النمساوية، وذلك قبل أيام من العرض التقديمي الذي ستقدمه في المعرض.
وتُشارك لهمال في الندوات الفنية المجانية المعتمدة من قبل برنامج التطوير المهني المستمر، حيث ستناقش التوقعات المتعلقة بقطاع الطاقة، والتي تشير إلى نمو سوق الشبكات الذكية في الشرق الأوسط بمعدل 10.6% سنوياً حتى عام 2027، لتصل قيمتها إلى 5.39 مليار دولار توازياً مع استمرار سير المنطقة نحو تحقيق أهداف الحياد الكربوني.
وقالت لهمال: «يمكن الوصول إلى عقلية تنفيذ إيجابية في قطاع الطاقة بفضل الدمج بين الأهداف المحددة للتحول إلى الطاقة النظيفة، والالتزام بالمواعيد النهائية لتحقيق الحياد الكربوني، وتقنيات الشبكات الذكية. ولكننا نفتقر إلى الحوافز الاستثمارية في مختلف المستويات، ما يقلل من إمكانية تنفيذ الخطط والتوجيهات المحددة». كما تطرّقت لهمال إلى افتقار القطاع للتوجيهات الموحدة لتكامل أدوات القياس.
وقال عزان محمد، مدير معارض الطاقة بشركة «إنفورما ماركتس»، الجهة المسؤولة عن تنظيم معرض الشرق الأوسط للطاقة: «يقدم المعرض للمشاركين تحليلات معمقة، ويتيح لهم التفاعل مع رواد القطاع لتحديد المشاكل التي تعيق التقدم والابتكار التكنولوجي، بالإضافة إلى استكشاف الحلول المبتكرة التي يمكنها ردم الفجوات التنفيذية».
وتُقام الندوات الفنية على مدار أيام المعرض الثلاثة تحت عنوان حول «الابتكار لإنجاز تحوّل الطاقة والمرافق»، مع التركيز على مواضيع توليد الطاقة وتخزينها وإدارتها. وبالتوازي مع برنامج الندوات الفنية، يشهد المعرض إقامة المؤتمر الاستراتيجي الأول من نوعه، بالإضافة إلى ومعرض الشرق الأوسط للطاقة الشمسية (إنترسولار)، حيث ستتعرف الوفود على دراسات حالات عملية والتطبيقات الصناعية التي تقود توجهات الطاقة.

الصورة
معرض الشرق الأوسط للطاقة يناقش في دبي خطط الحياد الكربوني

وأضاف عزان محمد: «يحتضن المعرض هذا العام أكبر برنامج معرفي في تاريخه، ويعكس وتيرة التحول الحاصلة الآن في القطاع».
وتشهد الفعالية استعراض المنتجات المبتكرة من قبل شركات، مثل «كوماب وميك ألتي» ومجموعة كابلات الرياض و«جينيرازيون ديستريبويتا» و«بيركينز إنجاينز» و«جبيلي بروس» و«إيتون الشرق الأوسط» و«جيمسيرف» و«دايف إيه إس» «وموكسا» و«دوكاب إتش ف»ي «وباسك».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"