عادي
21 ميدالية للصين في اليوم الأول ل«دولية فزاع»

نورة الكتبي تحرز برونزية دفع الجلة

00:48 صباحا
قراءة دقيقتين
10

أهدت نورة الكتبي، منتخب الإمارات «برونزية» ضربة بداية النسخة الرابعة عشرة لدولية فزاع لألعاب القوى لأصحاب الهمم «الجائزة الكبرى - دبي 2023»، بعدما جاءت في المركز الثالث لمسابقة دفع الجلة إف 32 «سيدات» على الكراسي المتحركة، فيما كان المركز الثاني والميدالية الفضية من نصيب الجزائرية موني جسمي، وحلقت الأوكرانية أنتشازيا بالمركز الأول والميدالية الذهبية.

وأحكم المنتخب الصيني سيطرته على معظم مسابقات اليوم الأول، حاصداً 21 ميدالية ملونة.

وحصل «التنين» على المراكز الثلاثة الأولى في سباق 400 متر «سيدات» تي 47 عن طريق جيانق ولي لي وجن زيمو.

كما حصل المنتخب الصيني على ذهبية وفضية سباق 100 متر «سيدات» تي 11 عن طريق جو قوها ولو جي، وذهبت الميدالية البرونزية إلى أصيلة مير زايوروني من أوزبكستان.

وفي سباق 100 متر «رجال» تي 12، كان المركز الأول والميدالية الذهبية من نصيب الإندونيسي سايوترا، تلاه في المركز الثاني الياباني دايكي أيشياما، فيما حصل الماليزي محمد فيصل على المركز الثالث.

وفي مسابقة دفع الجلة «رجال» تي 35 و36، حصل التونسي ياسين قوينجي على الميدالية الذهبية، تلاه في المركز الثاني داستان موكاشبيكوف من كازاخستان، وحل الصيني فو شنهان ثالثاً.

وحصل الجزائري سفيان حمدي على فضية 400 متر تي 37، فيما كان المركز الأول والميدالية الذهبية من نصيب ياروسلاف أوكابينسكي، وذهب المركز الثالث والميدالية البرونزية إلى الأوكراني ميكولا ريزكي.

وحصل الجزائري وليد فرحة على ذهبية «رمى الصولجان» أف 32 و51، فيما كانت الميداليتان الفضية والبرونزية من نصيب الصينيين ليو لي وبو كوينق.

وحصلت بريطانيا على المراكز الثلاثة الأولى في سباق 800 متر تي 34 عن طريق هانا كوكروفت وكاري أدرينيقان وفابيان أندري.

وفاز المصري عبد الرحمن شبيب بفضية القفز الطويل «رجال» تي 47، فيما ذهبت الميدالية الذهبية إلى الصيني وانق هاو والبرونزية إلى مواطنه جاو يالونق.

وفاز الكويتي فيصل سرور بذهبية دفع الجلة رجال إف 37 و38، تلاه في المركز الثاني التونسي أحمد بن مصلح وحل الأوكراني ميكولا ثالثاً.

وحصلت السعودية على فضية القفز الطويل تي 20 عن طريق حسن دوشي، فيما فاز الكندي نوح فوكسيك بالميدالية الذهبية والماليزي عبدالله زولكفلي بالبرونزية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yck22fru

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"