عادي
«دبي للسلع» يختتم جولة ترويجية في برشلونة

2.6 مليار دولار التجارة غير النفطية بين الإمارات وإسبانيا

13:20 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: «الخليج»
اختتم مركز دبي للسلع المتعددة جولة ترويجية في مدينة برشلونة، بهدف استكشاف الفرص التجارية مع مدينة دبي واستناداً إلى العلاقة الراسخة بين دولة الإمارات وإسبانيا.
واجتمع وفد المركز خلال الزيارة بالشركات الإسبانية التي تتطلع إلى توسيع مجال عملياتها التجارية دولياً، حيث تم تسليط الضوء على الجاذبية التجارية لدبي والمميزات التي توفرها.
واستعرضت الجولة إمكانية توسيع الشركات الإسبانية تواجدها الدولي من خلال مركز دبي للسلع المتعددة والقيمة المضافة التي يقدمها، حيث يوفر للشركات بنية تحتية عالمية المستوى وسهولة الوصول إلى منظومات الأعمال المتخصصة في دبي.
وقال أحمد بن سليم، الرئيس التنفيذي الأول والمدير التنفيذي لمركز دبي للسلع المتعددة: «تجاوزت التجارة غير النفطية بين الإمارات وإسبانيا 2.6 مليار دولار 2022، فيما تعد إسبانيا خامس أكبر شريك تجاري أوروبي للإمارات حالياً، وقد شهدنا هذا النمو مع انضمام 50 شركة إسبانية إلى مركز دبي للسلع المتعددة في السنوات الأخيرة، ملتزمون بدعم الشركات الإسبانية وجذب المزيد من الاستثمار الأجنبي المباشر إلى دبي، حيث تبقى إسبانيا واحدة من الأسواق ذات الأولوية لعام 2023 وما بعده».
وقالت ماريا هيلينا دي فيليب، نائب رئيس فومنت ديل تريبول ناسيونال: «لدى الشركات الإسبانية فرصة مثالية لتوسيع عملياتها من خلال مركز دبي للسلع المتعددة. ويمثل المركز منصة للشركات الإسبانية لتسريع نموها».
ونظم مركز دبي للسلع المتعددة سلسلة «وجد من أجل التجارة» 14 جولة ترويجية خلال 2022 عززت مكانة المركز كواحد من أكثر المناطق التجارية ترابطاً وحيوية في العالم ودوره في تسهيل ممارسة الأعمال التجارية، حيث استقطبت 3,049 شركة جديدة إلى المركز، مما رفع إجمالي عدد الشركات في المنطقة الحرة إلى أكثر من 22,000 شركة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ym6hyydc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"