عادي

أمير وأميرة.. رحلة نجاح زوجين مصريين بدأت بألف دولار

19:20 مساء
قراءة دقيقة واحدة

يعيش العديد من الشباب العرب قصص نجاح متميزة داخل وخارج أوطانهم، خلال رحلة البحث عن تحقيق أحلامهم بشكل مختلف، من بين هؤلاء أمير إبراهيم وأميرة سعد، المصريان المهاجران إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

سافر الزوجان أمير وأميرة إلى الولايات المتحدة عام 2010، وهما لا يملكان سوى ألف دولار، أنفقاها خلال أسبوعين، وفقاً لحوار أمير إبراهيم مع «سكاي نيوز عربية».

وأكد أمير إبراهيم، أنه ظن أن السفر إلى أمريكا سيحقق أحلامه، لكنه اكتشف مع زوجته أنها أرض الشقاء، وأنهما لن يستطيعا تناول الطعام، دون أن يعملا ليلاً ونهاراً ولمدة 17 ساعة يومياً.

وأشار إلى أنه كان يحلم مع زوجته بامتلاك مشروعهما الخاص، ما دفعهما للعمل في مجال المطاعم لاكتساب الخبرات اللازمة، حتى تمكنا بعد عامين من رحلة جمع المال، في شراء 10% من مطعم.

وأضاف الزوجان أنهما استطاعا شراء المطعم بعد عام واحد، وظلا يعملان دون كلل حتى أصبحا يمتلكان 4 مطاعم، تقدر قيمتها بملايين الدولارات، لكنهما يميلان حالياً للدخول في مجال المقاولات المزدهر في الولايات المتحدة الأمريكية، وتزامناً مع تزايد مشاكل تشغيل المطاعم.

وأشار الزوجان المصريان إلى أنهما عاشا في عدة ولايات أمريكية طوال الثلاثة عشر عاماً الماضية، لكنهما تمسكا بالعادات والتقاليد المصرية، وأضافا: «منزلنا مصري عربي بنسبة 100%، ربينا أولادنا بالطريقة المصرية وعلمناهم اللغة العربية، ولا نتناول سوى الأكلات المصرية، ونقلنا لهم قيم الترابط الأسري».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdx3mmz7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"