عادي

«الخماسي الحديث» يبحث مع نظيره السعودي برامج نشر اللعبة

19:28 مساء
قراءة دقيقتين

عقد اتحاد الإمارات للخماسي الحديث اجتماعاً تنسيقياً مع نظيره السعودي، لبحث سبل نشر اللعبة وتطويرها، وتبادل الخبرات بين الجانبين، ومناقشة مبادرة إنشاء اتحاد خليجي للعبة.

كما تم الاتفاق خلال الاجتماع على أن يستضيف الاتحاد السعودي للخماسي الحديث خلال الأيام المقبلة، مراسم توقيع اتفاقية تعاون بين الجانبين.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد بمقر الهيئة العام للرياضة بدبي، بحضور سعيد عبد الغفار الأمين العام للهيئة العامة للرياضة، ود. هدى المطروشي رئيس اتحاد الإمارات للخماسي الحديث، وحسين بن عبد الله بن عبدالعزيز آل عبدالوهاب نائب رئيس الاتحاد السعودي للخماسي الحديث، وخالد سعيد النقبي عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للخماسي الحديث.

وتم خلال الاجتماع التطرق لآلية التعاون بين الاتحادين في مجال إعداد واعتماد اللوائح التنظيمية، وتشكيل اللجان، وعقد الدورات الفنية للحكام، وتنظيم البطولات، ومشاركة لاعبي الاتحادين في البطولات والفعاليات التي ينظمها كل طرف.

وقال سعيد عبد الغفار: إن هيئة الرياضة تؤكد دعمها المستمر لاتحاد الإمارات للخماسي الحديث وكافة الاتحادات الرياضية من أجل النهوض بالرياضة وتحقيق أهدافها.

وأشاد بخطوة الاتحادين الإماراتي والسعودي، بالانفتاح على الاتحادات الخليجية الشقيقة، للتنسيق من أجل نشر وتطوير اللعبة، وبمبادرة تأسيس اتحاد خليجي وعربي.

وأشادت الدكتورة هدى المطروشي بدعم هيئة الرياضة، واستضافتها للاجتماع، مؤكدة أن الاتحاد يسعى لأن يكون من بين الاتحادات الأسرع نمواً وتطوراً على الرغم من حداثة تأسيسه.

وأضافت: «نرحب بالأشقاء من الاتحاد السعودي للخماسي الحديث لتبادل الرؤى والأفكار للخروج بصورة إيجابية تعود بالفائدة على الطرفين، وتسهم في نشر اللعبة وتطويرها؛ حيث يعد الاتفاق مع الجانب السعودي هو الأول خارجياً لاتحاد الإمارات للخماسي الحديث منذ تأسيسه».

وأعرب حسين بن عبد الله بن عبدالعزيز آل عبدالوهاب عن سعادته بالتواجد في دولة الإمارات، وعقد الاجتماع مع الاتحاد الإماراتي للخماسي الحديث، وبحث العديد من المبادرات، من أجل تطبيقها خلال الفترة القليلة المقبلة، وأبرزها اتفاقية التعاون التي سيتم توقيعها في الفترة المقبلة بالمملكة العربية السعودية.

1
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p9au5c3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"