عادي

«سنابل المحبة» ينطلق في الشارقة دعماً لذوي الإعاقة

19:26 مساء
قراءة 3 دقائق

افتتح الشيخ محمد بن حميد القاسمي، رئيس دائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية في الشارقة، الأربعاء، فعاليات الدورة 21 من مهرجان «سنابل المحبة» الذي تنظمه مدرسة الوفاء لتنمية القدرات التابعة لمدينة الشارقة للخدمات الإنسانية.

وحضر حفل الافتتاح، منى عبد الكريم اليافعي، مدير المدينة، وراشد علي راشد ديماس السويدي، المدير العام والمفوض لبيت أصدقاء المرضى الخيري بالشارقة، وعلي راشد ديماس السويدي، عضو بيت أصدقاء المرضى الخيري، ود.محمد سالم الجنيبي، مدير هيئة الهلال الأحمر بالشارقة، وموزة مطر العقروبي، مدير إدارة علاقات الشركاء بهيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة، وحاجي بابا، رئيس مجموعة القائد العالمية للتجارة العامة، ورجل الأعمال علي شاميين، وأمير شككو ماراكارا كاثو شاثيري، المدير المالي والإداري لمجموعة «ملبار جولد»، والمهندس محمد عثمان، من بلدية منطقة البطائح.

2

وقدمت الفرقة الموسيقية العسكرية التابعة للأكاديمية الشرطية في القيادة العامة لشرطة الشارقة، مجموعة من المقطوعات الوطنية التي نالت إعجاب واستحسان الحضور مع انطلاق فعاليات مهرجان «سنابل المحبة».

وفي إطار الافتتاح، رافقت منى عبد الكريم اليافعي الشيخ محمد بن حميد القاسمي والحضور في جولة تعريفية بعدد من أقسام وفصول مدرسة الوفاء. وأشاد الشيخ محمد بن حميد، بما تقدمه المدينة من خدمات وبرامج تعليمية تدعم الأشخاص ذوي الإعاقة وأولياء أمورهم.

وأكد استمرارية التعاون بين دائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية والمدينة لكل ما فيه خير وصالح ذوي الإعاقة وأولياء أمورهم والمجتمع.

وتوجه بالشكر والتقدير إلى جميع العاملين في مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية وفي مقدمتهم الشيخة جميلة بنت محمد القاسمي، رئيسة المدينة.

وأشاد راشد ديماس السويدي بالمشاركة اللافتة لطلاب المدارس في «سنابل المحبة»، ما يؤكد حرصهم على مساندة زملائهم من الطلبة ذوي الإعاقة والمساهمة في الفعاليات التي من شأنها تطوير الخدمات التي تقدمها المدينة لهم بما ينسجم مع أحدث وأفضل الممارسات العالمية.

1

وشكر د.محمد سالم الجنيبي، مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية، على ما تقدمه من خدمات وبرامج وأنشطة للأشخاص ذوي الإعاقة والمجتمع، مثمناً التعاون القائم بينها وبين الهلال الأحمر الإماراتي بالشارقة ضمن مختلف الفعاليات والمجالات.

وقالت د.سامية محمد صالح، مديرة مدرسة الوفاء لتنمية القدرات: إن الهدف من المهرجان هذا العام العمل على تقديم أفضل الخدمات والممارسات الحديثة للأشخاص ذوي الإعاقة ودعم برامج الطلبة وتغطية أنشطة المدرسة على مدار العام.

ويعد المهرجان، نشاطاً سنوياً يضم العديد من الفعاليات الترفيهية التي يعود ريعها المادي لصالح تطوير وتحسين برامج المدرسة وخدماتها، إضافة إلى دعوة أفراد المجتمع للتعرف إلى الخدمات المقدمة للأشخاص ذوي الإعاقة والمساهمة في دعمها وتوفيرها عبر التبرعات المادية والعينية.

وشكرت صالح الرعاة، مثمنة جهود شركاء النجاح الذين أسهموا في إنجاح «سنابل المحبة»، الراعي الرئيسي للمهرجان بيت أصدقاء المرضى الخيري بالشارقة، والشريك الدائم بنك دبي الإسلامي، والراعي الفرعي القائد العالمية للتجارة العامة، والرعاة الداعمين هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة، والهلال الأحمر الإماراتي، ومالابار للذهب والألماس، و Grankraft، والشركاء بلدية البطائح، شرطة الشارقة، بلدية الشارقة، جمعية الشارقة التعاونية، بيئة، والراعي الإعلامي شركة رمال الدولية للدعاية والإعلان.

وتواظب مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية منذ عام 1998 على تنظيم المهرجان بهدف تحقيق مبدأ الشراكة المجتمعية عبر مساهمة أفراد المجتمع في دعم تعليم وتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة الذهنية وتوفير الوسائل والتقنيات الحديثة وفق أفضل الممارسات العالمية في مجال التربية الخاصة.

الصورة
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/32wypa5c

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"