عادي

«إريكسون» و«إي أند» تعززان تجربة الجيل الخامس في الإمارات

20:11 مساء
قراءة دقيقتين
مروان بن شكر - إيكو نيلسون

أبوظبي: «الخليج»

توصلت «إريكسون» و«اتصالات من إي أند»، في عرض توضيحي إلى معدل ذروة للنفاذ العالي يبلغ سرعة 2.1 جيجابت في الثانية (Gbps) على شبكة «اتصالات من إي أند» في الإمارات باستخدام ميزات اتصال مزدوجة للجيل الخامس 5G dual connectivity وبرامج تجميع. ويتيح هذا الإنجاز مجموعة جديدة من حالات استخدام الجيل الخامس التي تتطلب سعة عالية للنفاذ العالي وإنتاجية كالبث التجاري المباشر عبر شبكة الجيل الخامس. وباستخدام مزيج من ميزات الاتصال اللاسلكي المزدوج الجديد (NR-DC) من إريكسون وبرنامج تجميع الناقل، فإن اتصالات من «إي أند» قادرة على تعزيز سرعة بيانات النفاذ العالي لشبكة الجيل الخامس الخاصة بها.

وقال مروان بن شكر، نائب أول الرئيس لشؤون تطوير الشبكات في «اتصالات من إي أند»: «يمثل العرض التوضيحي الناجح مرحلة مهمة في تطوير شبكات الجيل الخامس في الإمارات والمنطقة ككل فالحلول التي قدمتها «اتصالات من إي أند» لحد الآن في مجال الجيل الخامس لها تأثير كبير على الأفراد، والصناعات، والمجتمع، والاقتصاد. بالشراكة مع إريكسون، سنواصل تطوير قطاع الاتصالات في دولة الإمارات واستكشاف حالات استخدام مبتكرة لشبكات الجيل الخامس».

يقول إيكو نيلسون، نائب الرئيس ورئيس وحدة العملاء العالمية لأعمال شركة «إي أند» في شركة إريكسون الشرق الأوسط وإفريقيا: «نحن في إريكسون ملتزمون بتمكين شركائنا من تحقيق الدخل من استثماراتهم في شبكات الجيل الخامس. إن التعزيز الكبير لسرعات النفاذ العالي الناتج من تعاوننا يولد فرصاً جديدة للمشغلين وإمكانية تحويل نماذج الأعمال التقليدية في مجال الترفيه الإعلامي. نحن نتطلع إلى تعزيز تعاوننا مع «إي أند» من خلال توفير إمكانات شبكة معززة في المنطقة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yucmtp2w

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"