عادي
بعد إنجاز التأهل إلى أولمبياد باريس 2024

استقبال حافل لفريق الإمارات لقفز الحواجز

00:03 صباحا
قراءة دقيقتين
لقطة تذكارية لأبطال القفز مع مستقبليهم

عاد إلى أرض الوطن فريق الإمارات لقفز الحواجز، قادماً من الدوحة في ختام مشاركته الناجحة في بطولة قطر الدولية لقفز الحواجز 2023، التي أحرز فيها فضية المنافسة التأهيلية إلى أولمبياد باريس 2024.

وكان في مقدمة المستقبلين الدكتور غانم محمد الهاجري، الأمين العام لاتحاد الإمارات للفروسية والسباق، وسلطان محمد خليفة اليحيائي، نائب رئيس المجموعة الإقليمية السابعة، مدير عام نادي الشارقة للفروسية والسباق، ومحمد الحربي، المدير العام لجمعية الإمارات للخيول العربية، وعبد الله النقبي، مدير إدارة التسويق والفعاليات في اتحاد الفروسية.

ويضم الفريق الفرسان عبد الله محمد المري، محمد غانم الهاجري، عبد الله حميد المهيري والفارس عمر عبد العزيز المرزوقي، وكلاً من الفارس الشيخ عبد الله بن ماجد القاسمي، وموفي عويضة الكربي، ومدرب الفريق خالد العيد، وأحمد أمين الشرفا، عضو مجلس اتحاد الفروسية، وحسام زميت، رئيس لجنة قفز الحواجز في اتحاد الفروسية ونائبه محمد إبراهيم الناخي، وأشرف الليثي المدير التنفيذي لنادي الشارقة للفروسية.

وهنأ الدكتور غانم الهاجري فرسان الفريق وأعضاء الوفد، وأثنى على تمثيلهم المشرف للإمارات، وتحملهم مسؤولية المشاركة بايجابية، ونيلهم حق التأهل إلى أولمبياد 2024، الذي لم يعد يبعدهم عنه الكثير من الوقت، ما يستدعي مضاعفة الجهود لتأتي المشاركة الأولى للإمارات بفريق للقفز في الأولمبياد على مستوى الطموح والتطلعات.

وقال محمد الحربي: «التأهل لأولمبياد باريس 2024، إنجاز تاريخي بذلت في سبيل تحقيقه جهود كبيرة وبعضها استمر لسنوات لجني ثمار فرسان قادرين على تحقيق التأهل، ومن أهم ملامحه الشراكة الممتدة بين اتحاد الإمارات للفروسية، واسطبلات الشراع التي كانت سنداً قوياً لفروسية القفز في الإمارات وفرسانها، وبعضهم كان من الفرسان الناشئين ضمن برنامج الشراع، وتم رعايتهم والاهتمام بهم، وتطوير مهاراتهم».

وقال سلطان اليحيائي: «جاء تأهل فريقنا للأولمبياد عقب 3 محاولات داخل الدولة وخارجها، ولم يكتب لنا فيها النجاح، ومع ذلك فإن الجهود لم تتوقف، وتواصلت مساعي الجميع، اتحاد الفروسية، والأندية والاسطبلات وفي مقدمتها الشراع التي ظلت داعماً وسنداً قوياً، مع جهود خيرة من صاحب السمو حاكم الشارقة لدعم الفرسان بمجموعة من خيول القفز منذ سنوات، إلى أن أصبح للإمارات تمثيلها في الأولمبياد بفريق لقفز الحواجز».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdcrm8b3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"