عادي
بقدرة تتجاوز 5.7 ميجاواط..

«الحبتور» و«سراج باور» تطلقان ثمانية مشاريع للطاقة الشمسية في الإمارات

13:15 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: «الخليج»
أعلنت مجموعة «الحبتور» تعاونها مع «سراج باور»، لتطوير ثمانية مشاريع ضخمة للطاقة الشمسية تتوزع في مختلف أنحاء دولة الإمارات.
وكشفت «سراج باور» عن إطلاق مشروع لتوليد الطاقة الشمسية باستطاعة 2.8 ميجاواط لصالح شركة الحبتور للسيارات، مع الالتزام بتوفير حلولها المتكاملة من الطاقة الشمسية لسبعة مشاريع إضافية تحت مظلة مجموعة الحبتور.
ومن المقرر أن تتجاوز الاستطاعة الكلية للمشاريع الثمانية 5.7 ميجاواط، وأن تصل القدرة الإنتاجية السنوية للطاقة النظيفة إلى 9,500 ميجاواط، ما يساعد المجموعة على التوسع وفق منهجية أكثر استدامة بالتوازي مع ترشيد استهلاك الطاقة والحد من الانبعاثات الكربونية.
استدامة
وقال خلف بن أحمد الحبتور، مؤسس ورئيس مجلس إدارة المجموعة: «مع إعلان دولة الإمارات 2023 عاماً للاستدامة، سيعطي هذا زخماً غير مسبوق لمختلف الشركات والقطاعات لتحقيق التنمية المستدامة المنشودة».
وأضاف الحبتور: «أن نجاح دولة الإمارات نابع من التعاون بين كافة شرائح المجتمع، وكذلك من تشارُك المعارف والتعاون مع شركاء استراتيجيين. نؤمن في المجموعة بأهمية الاستدامة والمسؤولية البيئية، وعلى كل فرد منّا القيام بواجبه للحفاظ على مواردنا الطبيعية، ليكون لدينا ما يكفي للأجيال القادمة».
فرص نمو
كانت «سراج باور»؛ قد نجحت بتشغيل المرحلة الأولى من مشروع توليد الطاقة الشمسية باستطاعة 2.8 ميجاواط لصالح شركة الحبتور للسيارات التي أصبحت تعتمد على الطاقة النظيفة. كما تعتزم الشركة إطلاق المرحلة الثانية من المشروع قريباً والتي تتكوّن من سبعة مشاريع إضافية.
وقال عبد الغفار حسين، مؤسس مجموعة شركات الساحل الأخضر: «تساعد هذه الشراكة المجموعة على تعزيز فرص النمو المستدام وترشيد استهلاك الطاقة والحد من تأثيرها في البيئة، وبالتالي ترسيخ مكانتها بين الشركات في المنطقة. وتأتي الشراكة استكمالاً لجهود سراج باور الرامية إلى رفد استراتيجية الإمارات للطاقة 2050، والتي تهدف إلى تقليل اعتماد الدولة على الوقود الأحفوري بالتزامن مع استخدام مصادر الطاقة المتجددة في جميع أنحاء الدولة بشكلٍ أكبر».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p9ev237

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"