عادي

«الفرسان» يتجاوز كمين «النمور»

23:50 مساء
قراءة دقيقتين
فرحة عيناوية
سيزار يسجل الهدف الثاني لشباب الأهلي

حافظ شباب الأهلي على صدارته بعد فوزه الصعب في معقل «النمور» على مضيفه اتحاد كلباء 2-1 في افتتاح المرحلة الثامنة عشرة من دوري أدنوك للمحترفين.

ورفع شباب الأهلي رصيده في المركز الأول إلى 39 نقطة، مقابل 24 نقطة لاتحاد كلباء الثامن.

ورغم تسجيل «الفرسان» هدفين، إلا أن اتحاد كلباء شكل خطراً كبيراً وكان يستحق التعادل على الأقل، لكنه اكتفى بهدف واحد.

وافتتح شباب الأهلي التسجيل عبر الأرجنتيني فيدريكو كارتابيا الذي خطف الكرة من منتصف الملعب وسار بها ثم سدد بعيداً عن متناول حارس المرمى عيسى الهوتي (5).

وأهدر «النمور» فرصة إدراك التعادل بعد تسديدة من البديل أحمد عامر أصابت العارضة (47).

ولكن شباب الأهلي هو من سجل، وعزز تقدمه بهدف ثان بعدما حاول المدافع سلطان الزعابي إبعاد الكرة التي سددها سيزار لكنه وضعها بالخطأ في مرماه (66).

وقلص كلباء الفارق في الدقيقة 85 عبر أحمد النقبي بعد تمريرة من عبد الله ديابي، وطرد دومبيا من شباب الأهلي (89)، لكن الوقت لم يسعف «النمور» للتعادل.

وصعد العين حامل اللقب إلى المركز الثاني مؤقتاً برصيد 37 نقطة، وحقق فوزه السادس توالياً بتخطيه ضيفه دبا الفجيرة الأخير (4 نقاط) في استاد هزاع بن زايد بثلاثة أهداف سجلها كايو كانيدو (11) والمغربي سفيان رحيمي (61) والبرازيلي جوناتاس سانتوس (81).

وأهدر التوغولي لابا كودجو ركلة جزاء للعين (29).

وفاز عجمان على بني ياس في الشامخة بثلاثة أهداف سجلها المغربي وليد ازارو (17) والتونسي فراس بالعربي (45+1 من ركلة جزاء و45+5 ) مقابل هدفين للبرازيلي سيل صامويل (56) والسنغالي اوبا نيغيت (60).

ورفع عجمان رصيده إلى 32 نقطة، وبقي بني ياس برصيد 19 نقطة.

وتعادل البطائح مع ضيفه خورفكان بهدفين لجواو بيدرو (41) والكاميروني أناتول (75) مقابل هدفين للبرتغالي فابيو أبرو (58 و87).

وأهدر دودو ركلة جزاء لخورفكان في الدقيقة 45، ليرفع البطائح رصيده إلى 16 نقطة، مقابل 20 نقطة لـ«النسور».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mr2t7t4h

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"