عادي

تأبين بـ«ضجة فساتين»

16:33 مساء
قراءة دقيقة واحدة
لقطات من أسبوع باريس للموضة (أ.ف.ب)
لقطات من أسبوع باريس للموضة (أ.ف.ب)
باكو رابان
باكو رابان
صدح صوت باكو رابان وأحدثت فساتين مصممة بمواد غير تقليدية ضجة خلال عرض للأزياء أقيم الأربعاء ضمن أسبوع باريس للموضة تحيةً وتأبيناً لمصمم الأزياء الإسباني الراحل الذي توفي في مطلع فبراير/شباط الماضي.
وكان هذا العرض أول تحية للمصمم الذي اشتهر بفساتينه المعدنية والذي توفي عن 88 عاماً في مقاطعة بريتاني بغرب فرنسا، حيث كان يعيش.
وقال مصمم الأزياء الراحل في التسجيل الصوتي الذي سُمع خلال العرض في متحف الفن الحديث في باريس «دور الملابس هو أن تسحر، وأن تثير الحب لدى الآخرين، الحب الذي يحرّك كل عمل».
واختُتِم العرض بعدد من الفساتين الذهبية والفضية الطويلة والقصيرة، مذكّرةً بتصاميم باكو رابان الطليعية الذي عرض عام 1966 تشكيلة بعنوان «12 فستاناً غير متوقع من المواد المعاصرة» حصدت نجاحاً فورياً.
وأحدثت بعض الفساتين التي تضمّنها عرض الأربعاء ضجيجاً حجب صوت الموسيقى الهادئة للعرض الذي حضرته الممثلات مارينا فويس وليلى بختي ولينا سيتيويشنز نجمة شبكات التواصل.
في حفلة توزيع جوائز غرامي، اختارت مغنية الراب الأمريكية كاردي بي فستاناً معدنياً مرتبطاً بغطاء رأس مصنوعاً من سلسلة فضية، أعاد إلى الأذهان أشهر تصاميم باكو رابان.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/r45bf4yh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"