عادي
على هامش فعاليات المنتدى الدولي للابتكار

تفاهم بين «حمدان بن راشد للأداء التعليمي المتميّز» و«اليونسكو»

19:27 مساء
قراءة دقيقتين
السويدي والمديرس يوقعان المذكرة

دبي: «الخليج»

وقعّت «مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز» مذكرة تفاهم مع مركز «اليونسكو» الإقليمي للجودة والتميز في التعليم، على هامش فعاليات المنتدى الدولي للابتكار في التعليم الذي أقيمت فعالياته بمكتبة محمد بن راشد، برعاية كريمة من صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله.

وقع المذكرة الدكتور خليفة السويدي، الأمين العام للمؤسسة، والدكتور عبدالرحمن المديرس، المدير العام للمركز.

ووفقاً للمذكرة سيتعاون الجانبان في كثير من المجالات، بتبادل الإصدارات الخاصة بالتعليم والأبحاث في الجودة والتميّز والإبداع والابتكار، إلى جانب التعاون في تنفيذ مشاريع ومبادرات وتنظيم فعاليات مختلفة كالمؤتمرات والندوات والملتقيات وغيرها.

وبموجب مذكرة التفاهم يتبادلان الخبرات والخبراء في بناء القدرات إدارياً وفنياً، والتعاون في البرامج التطويرية والخدمات والاستشارات الفنية والأبحاث والدراسات، إلى جانب العمل على الإعلان المشترك بين الطرفين، فيما يتعلق بالمنشورات والمطبوعات الورقية والإلكترونية الصادرة عنهما، وإعلان الفعاليات والمؤتمرات، ومبادرات الطرفين والتنسيق بشأن تسويقها بالوسائل المختلفة، عبر الموقع الإلكتروني والنشرات الدورية والإصدارات وغيرها.

وقال الدكتور خليفة السويدي «تأتي هذه المذكرة انطلاقاً من رؤية القيادة الحكيمة والتوجيهات الاستراتيجية للدولة، وحرصاً على توطيد أواصر التعاون والتنسيق بين المؤسسة والمركز، وإيماناً بأهمية ترسيخ علاقة الشراكة والاستفادة من خبرات الطرفين في جميع المجالات التعليمية والمعرفية، ما يحقق الأهداف الاستراتيجية المشتركة ويسهم في الارتقاء بجودة التعليم وتحقيق التميز ودعم الابتكار في قطاع التعليم».

فيما قال الدكتور المديرس: إن هذه الشراكة النوعية تعزز التعاون الإقليمي والدولي. والمركز حريص على نشر ثقافة الجودة والتميز وتعزيزها في المؤسسات التعليمية وتوحيد الجهود مع الشركاء في كل الدول العربية من أجل النهوض بالتعليم وتعزيز مفاهيم الجودة، وفقاً لأفضل التجارب العالمية في هذا المجال وبتنسيق الجهود مع الجهات المعنية بالتعليم في جميع الدول الذي يسهم في تحسين جودة التعليم والتعلم والحياة".

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yckkws6s

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"